+A
A-

مؤتمر الجلدية والليزر والتجميل يختتم أعماله

حذر أطباء اختصاصيون واستشاريون في مجال طب وجراحة التجميل من استخدام أجهزة ومستحضرات التجميل غير المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية في مملكة البحرين، ومن اللجوء العشوائي للانستغرام والإنترنت للحصول على وصفات تجميل غير موثوقة؛ لما لذلك من مضاعفات سلبية محتملة ومخاطر على صحة وحياة المرضى والمراجعين.

جاء ذلك في ختام أعمال “مؤتمر البحرين الثاني للجلدية والليزر والتجميل BDLA” أمس الذي شارك فيه على مدى 3 أيام أكثر من 700 من أطباء واختصاصيي تجميل وعاملين في المجال الطبي والصحي وفنيين ذوي صلة بهذا القطاع، وبتنظيم من مركز “بي دي إيه” للتدريب والفعاليات في القطاع الطبي، وشراكة استراتيجية مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والرابطة البحرينية لجراحة التجميل.

وخلص المشاركون في ختام أعمال المؤتمر إلى أن 80 % ممن يخضعن لعمليات التجميل من الإناث يستخدمن الليزر وحقن مادة البوتوكس والفيلر، فيما تصل نسبة الرجال الذين يستخدمون الليزر إلى 30 %، وبنسبة أقل يستخدمون البوتكس لتقليل التجاعيد.

وشددوا على ضرورة اختيار الطبيب ذو الخبرة والمستشفى الحائز على اعتماد وطني أو عالمي، خصوصا في إجراء عمليات تجميل الجسم بعد الولادة وبعد نزول الوزن وبعد عمليات تكميم المعدة.

وأشار المشاركون في المؤتمر إلى أهمية علاج أمراض الشعر حسب التوصيات العالمية بعد إجراء الفحوصات اللازمة حسب الحالة والتشخيص المناسب، وزراعة الشعر بالطرق الحديثة للحالات المتقدمة من تساقط الشعر الوراثي لدى كل من الرجال والنساء.

وحذروا من خطورة التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة للوقاية من التجاعيد وسرطان الجلد، كما أوصوا بالاهتمام بالغذاء الصحي للحفاظ على حيوية البشرة والتوازن في البكتيريا المفيدة في الأمعاء والجلد.