+A
A-

طلبة لـ “البلاد”: الرابط معطّل أو بطيء.. ومستجدون يطالبون بإعداد جداولهم

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

شكا عدد من طلبة جامعة البحرين عبر “البلاد” من عدم تمكنهم من تسجيل مواد الفصل القادم وإعداد جداولهم الدراسية.  وبينوا لـ “البلاد” أن عمادة القبول والتسجيل فتحت باب التسجيل لهم بداية الشهر الجاري إلا أن رابط التسجيل معطلا أغلب الأوقات ويكون بطيئا أغلب الوقت ولم تتدارك الأخطاء والأعطال في الموقع رغم مضي أسبوعين على فتح باب التسجيل.

تسجيل شكوى

ولفتوا إلى أنه سجلوا شكواهم لعمادة القبول والتسجيل إلا أن شيئًا لم يطرأ على موقع التسجيل واستمرار تعطله، وقالوا إن رابط التسجيل يحذف جداولهم بعد إتمام العملية وإنهم أمضوا ساعات طويلة لتسجيل المواد خاصة مع الضغط الذين يشهده موقع التسجيل الإلكتروني أنه حذفت نهائيًّا ‘مما يضطرهم إلى التسجيل مرات عديدة إلا أن النتيجة كانت بحذف الجدول مرارًا وتكرارًا.  فيما ذكر عدد من الطلبة أن الموقع المخصص للتسجيل يشهد ضغطًا يعيق عمليه التسجيل ولا يتحمل الضغط رغم توزيع التسجيل على الطلبة حسب الساعات المجتازة.

وطالب الطلبة بتمديد فترة التسجيل وإصلاح الموقع وتطويره لتسهيل عمليه التسجيل الالكتروني خاصًّا لعدم تمكن إعداد كبيرة منهم من اعتماد الجدول وإكمال عملية التسجيل الإلكترونية، كما طالبوا بفتح عملية التسجيل طيلة اليوم بدلا من توقفها عند منتصف الليل وأن تكون مفتوحة في عطلة الأسبوع.

اضافة مواد

من جهة أخرى، طالب تلاميذ السنة الأولى بالسماح لهم بإعداد جداولهم، حيث إن النظام لا يسمح إلا بحذف المواد التي تم إعدادها من إدارة التسجيل دون إضافة مواد جديدة.

مواعيد التسجيل

أعلنت إدارة القبول والتسجيل بجامعة البحرين عن بدء علمية التسجيل الإلكتروني للفصل الثاني من العام الدراسي 2019/‏2020 من 1 إلى 26 ديسمبر.

واعتمدت العمادة التسجيل حسب الساعات المجتازة والمسجلة من الخطة الدراسية ففتحت التسجيل من 4 عصرا 1 ديسمبر للطلبة المتوقع تخرجهم ولهم 22 ساعة وأقل، كما خصصت الفترة من 3 ديسمبر للطلبة الذين اجتازوا 55 % فما فوق من خطتهم الدراسية، أما الطلبة الذين اجتازوا من 30 % إلى 55 % من خطته الدراسية ففتحت التسجيل لهم في 5 ديسمبر.

كما خصصت عمادة القبول والتسجيل الفترة من 9 ديسمبر للطلبة الذين اجتازوا 13 % إلى أقل من 30 % أما الطلبة اجتازوا 13 % من خطتهم الدراسية ففتحت لهم باب التسجيل من 11 ديسمبر.

وأوردت عمادة القبول والتسجيل عدة ملاحظات بشأن التسجيل منها أن يقف التسجيل الساعة 12 بعد منتصف الليل وأن يستمر التسجيل حتى يوم الخميس 26 ديسمبر وفما عدا يومي الجمعة والسبت.