+A
A-

آل عباس لـ “البلاد”: لا تطمينات بخصوص توزيع شرق سترة

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

استنادًا إلى المادة 91 من الدستور، والمادة 133 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تقدّم النائب عمار ال عباس بسؤال برلماني إلى وزير الإسكان باسم الحمر حول مشاريع سترة الإسكانية.

وتساءل عن البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع شرق سترة الإسكاني الجديد بشكل نهائي، وما هي الفترة الزمنية المتوقعة لتسليم وحدات مشروع شرق سترة الإسكاني الجديد وتسليم مفاتيحها للمستفيدين

وطلب آل عباس من الوزير تزويده بخطة توزيع قسائم سكنية في مشروع شرق سترة الإسكاني الجديد، والمناطق التي تستفيد من المشروع.

واستفسر من وزير الإسكان عن سنوات الطلبات التي سيغطيها مشروع شرق سترة الإسكاني طالبًا تزويده بكل الإجابات بالصور والخرائط والجداول التوضيحية.

وأكد عباس لـ “البلاد” أن العمل في المرحلة الأولى من مشروع شرق سترة سيكون خلال الشهرين القادمين حسب تطمينات وزارة الإسكان والذي سبق أن صرحت الوزارة أنها ستشمل 1155 وحدة سكنية.

ولفت آل عباس إلى أنه تقدّم بسؤال البرلماني لوزير الإسكان بخصوص مشروع من منطلق قلق الأهالي بعد الإعلان عن البدء بمشروع شرق سترة الإسكاني الذي انتظره الأهالي طوال سنوات والذي أعلن أنه سيشمل جميع دوائر المحافظة.

وأوضح أن الأهالي في قلق منذ إعلان توقيع العقود من المستفيدين من المرحلة الأولى للمشروع الذي طالما وعد فيه أبناء المنطقة بأن يكون لهم نصيب الأسد من المشروع.

ونقل النائب شكوى العديد من الأهالي من كون آليات التوزيع المعتمدة مبهمة وغير واضحة ولا وجود لتصريحات توضح عدد الطلبات التي تتم تغطيتها في المرحلة الأولى أو إلى أي سنة.