+A
A-

حبس شاب وضع قنبلة وهمية بمركز تسوق في كرزكان

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى بتأييد حبس شاب لمدة سنة واحدة، لإدانته بوضع هيكل محاك لأشكال المتفجرات في مركز تسوق بمنطقة كرزكان، كما أمرت بمصادرة المضبوطات.

كانت وجهت النيابة العامة للمستأنف أنه بتاريخ 1 أكتوبر 2017، وضع وآخرين مجهولين في مكان عام هيكلا محاكيا لأشكال المتفجرات.

وذكرت المحكمة أن تفاصيل الواقعة تتمثل في أن المتهم صنع هيكلا محاكيا لأشكال المتفجرات، والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك، ووضعه في مكان عام بهدف الإخلال بالأمن العام وزعزعة الأمن وترويع الأشخاص، إذ جلب 3 علب معدنية مختلفة الألوان وأنبوب بلاستيكي أبيض اللون صغير الحجم وقطع بلاستيكية شفافة، وقام بتوصيلهم بشريط لاصق بني اللون موصول بأسلاك كهربائية ثم وضعها فوق الطابق الأول لمبنى تسوق بمنطقة كرزكان.

وأضافت أنه وعلى إثر بلاغ ورد إلى غرفة العمليات بالتاريخ المذكور، تضمن وجود صورة على أحد المباني في كرزكان، فقد توجه عدد من أفراد الشرطة لإزالة تلك الصورة، والتي تبين أنها على جدار الطابق الثاني للمبنى، وأثناء عملية الإزالة شاهدوا الجسم الغريب على سطح الطابق الأول، فتم استدعاء فريق التدخل السريع الذين قاموا بالتعامل مع ذلك الجسم وتبين أنه قنبلة وهمية.

وأشارت إلى أنه وبعد رفع العينات من العبوة الوهمية تبين أنها تحتوي على خلايا بشرية، فتم إجراء المسح الدوري في قاعدة بيانات الحمض النووي (DNA) وتبين أن المتهم هو أحد مصادر خليط الخلايا البشرية المرفوعة من العينة.

وبالقبض على المتهم وبسؤاله اعترف أنه صنع الهيكل موضوع الدعوى ووضعه في المكان المضبوط فيه، كما ثبت من خلال التحري عن طريق المصادر السرية أن المتهم هو من ارتكب الواقعة فعلا.