+A
A-

فعاليات لـ “البلاد”: الاحتفال بمئوية الشرطة يوجز مراحل ازدهار غير مسبوقة

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

قالت فعاليات إن الاحتفال بمئوية الشرطة البحرينية إنه يوجز مراحل ازدهار غير مسبوقة على كافة المستويات، تدريباً وتعبوياً وتنظيمياً، يقود ذلك رجال مخلصين، همهم الأول خدمة البحرين ومليكها.

وأضافت الفعاليات في تصاريحها لـ”البلاد”: “الشرطة البحرينية بمهماتها وبجهود منسبيها، هي الأرضية التي تقوم عليها كل الحقول التنموية والاقتصادية والتعليمية، بروح مُستلهمة من المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المُفدى والذي وضع المواطن على رأس الأولويات وأهمها”.

وقال رجل الأعمال نبيل أجور إن الشرطة البحرينية تأسست في البدايات بالعام 1919 مواكبة لتأسيس البلدية في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، كأول شرطة خليجية منظمة ومتطورة، وتلبي تطلعات أبناء البلد، وفي منتصف ثلاثينات القرن الماضي تم ابتعاث الشيخ خليفة بن محمد بن علي آل خليفة لدراسة العلوم العسكرية في الهند، حيث تم تعيينه بعدها كأول رئيس شرطة في البحرين”.

وأردف أجور بتصريحه لــ “البلاد: “فعمل حينها (رحمه الله) على عمل الكثير من التنظيمات المهمة لأقسام الشرطة، وأسس الخيالة، بشكل بالغ التنظيم والأثر الإيجابي، لتكون انطلاقة الشرطة البحرينية منذ حينها وحتى الآن في أبهى صورها”. وتابع ” تقدم شرطة البحرين في صورتها الحالية دورا كبيرا في الحفاظ على الأمن والأمان في ربوع المملكة، وتقديم الخدمات المُختلفة للمواطنين والمقيمين من خلال الشرطة وشرطة المجتمع، والحفاظ على الأمن  والسلم الأهلي، وحدود بمملكة البحرين السيادية”. وقال “إن الاحتفال بمئوية شرطة البحرين هو تكريم لكل من قام بالعمل في هذا السلك المقدس، وقدم التضحيات وروح الفداء للبحرين ولشعبها الكريم، وان كل منتسبي جهاز الشرطة البحريني هم مدعاة فخر لنا جميعا، ناهيك أنهم مقصد للكثير من دول الجوار، للاستفادة من خبراتهم المختلفة والمتنوعة والنابعة عن تراكمات حضارية وميدانية وعلمية مختلفة”.

وأردف “لقد عبر الاحتفال الذي أقيم أخيرا تحت رعاية العاهل المفدى لمئوية الشرطة مراحل التحول والتطور لشرطة البحرين منذ التأسيس وحتى الآن، مزيداً” تعيش الشرطة البحرينية بعهد جلالة الملك مراحل ازدهار غير مسبوقة على كافة المستويات، تدريباً وتعبوياً وتنظيمياً، يقود ذلك رجال مخلصين، همهم الأول خدمة البحرين ومليكها”.

بالأثناء، قال المدير العام لمعهد الإدارة العامة رائد شمس إن الشرطة البحرينية هي جزء أصيل من الشعب، مضيفاً” الدور الذي يقومون به (رجالاً نساء) لا يمكن لأي أفراد مؤسسات أخرى أن تنجزه بأي شكل، فهو عمل  استثنائي ومحفوف بالمخاطر، أساسه الأول المسؤولية الجمة المعبرة عن روح الاهتمام بالآخرين، وتسخير كل الجهود والإمكانات لراحتهم، وأمانهم”.

وأضاف بن شمس “نفخر اليوم بالمستويات المتطورة والأخاذة التي وصلت إليها الشرطة البحرينية بعد انقضاء مئة عام من العمل والنهضة الشاملة والتي طالت كافة الأجهزة الأمنية المختلفة ومنتسبيها، لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم من تميز وتطوير للقدرات والكفاءات المتنوعة والمتجددة”.

وتابع” الشرطة البحرينية بمهماتها وبجهود منتسبيها، هي الأرضية التي تقوم عليها كل الحقول التنموية والاقتصادية والتعليمية، يقودها رجال صدقوا ما عاهدوا عليه، يضاف إلى ذلك الدعم اللا محدود الذي تقدم القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة، بروح مُستلهمة من المشروع الإصلاحي لجلالة الملك والذي وضع المواطن على رأس الأولويات وأهمها”.

من جانب آخر، قال مدير إدارة الثقافة المرورية صلاح شهاب إن رعاية جلالة الملك لاحتفال مئوية الشرطة، تعكس المكانة والثقل الكبير الذي يوليه جلالته للجهود العظيمة التي تقدمها شرطة البحرين على مر ١٠٠عام.

وأضاف شهاب” لا شك بأن الولاء والتضحية هو عنوان مسطر من نور يشرق على الدوام في الصفحات المشرفة لتاريخ العمل الشرطي بمملكة البحرين الذي نشهده اليوم على ارض الواقع من أمن واستقرار وطمأنينة لهذا الوطن العزيز”.

واكمل “نحن اليوم لمحظوظون في أن نكون جزءًا حاضرا لهذا الحدث الكبير الذي سطره السابقون من السواعد المخلصة ليكون مصدراً مضيئاً بالفخر والعز لكل منتسبي وزارة الداخلية وعموم المواطنين والمقيمين في هذه الأرض الطيبة”.

وتابع “يعجز الوصف والتعبير في الشكر والثناء للجهود الدؤوبة والعمل الجبار الذي نفتخر به ونلمسه دوما ونضعه وساماً على صدورنا وتاجاً على رؤوسنا  لقيادة وزير الداخلية الفريق أول ركن  الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لما نشهده اليوم من تحديث وتطوير و رؤية معاصرة فاقت التحديات وحولتها إلى نجاحات باهرة انعكس ذلك بشكل واضح على سمعة ومكانة الوزارة إقليمياً وعالميا”.

ويتابع “يأتي احتفال المئوية ليؤكد ما تضمنه من إنجازات تاريخية متسلسلة  بشمولية دقيقة في إطار عمل فني ضخم بمستوى عالمي الأول من نوعه في المملكة امتد من حقب تاريخ شرطة البحرين إلى تاريخ وطن عامر بالأصالة والعراقة بقيادة حكيمة ورؤية ثاقبة لأسرة مالكة عظيمة”.

واستطرد أن “الاحتفال بمئوية الشرطة هو دافع وحافز لمواصلة العمل والبناء لخدمة القيادة والوطن لمستقبل زاهر عامر بالرفعة والتقدم تحت راية قيادتنا الحكيمة ليبقى اسم المملكة عاليا في المحافل والميادين، وهو ما نوليه عين وجل  الاهتمام في تقديم التوعية المرورية التي نتطلع إليها، لخدمة مستخدمي الطريق وفق أفضل درجات الجودة”.