+A
A-

ترسيخ المحبة والتسامح وقبول الآخر في عقول النشء

نظم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لتنمية السمع والنطق، التابع للجمعية البحرينية لتنمية الطفولة احتفالا بهيجا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحماية الطفل من الإساءة والإيذاء الموافق 19نوفمبر 2019، وكذلك الاحتفال بالذكرى الثلاثون لليوم العالمي للطفل والموافق 20 نوفمبر 2019.

واشتمل الحفل على العديد من الأنشطة والفعاليات وكلمة لرئيس المركز فؤاد شهاب ذكر فيها أن الأمم المتحدة أقرت هذا اليوم منذ العام 1954بهدف تحسين رفاه الطفل وضمان حقوقه على كافة الأصعدة والمجالات الصحية والنفسية والعلمية، وهذا ما سعت إليه الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة منذ افتتاحها في1991 حتى الآن.

في بداية اللقاء، رحب شهاب بالحضور وتحدث قائلا “إن الاهتمام بالطفولة بدأ بشكل دقيق بعد الحرب العالمية الثانية 1939-1945، وقد اتجهت الجهود العالمية بعد الحرب للاهتمام بالطفولة من خلال الاحتفال بيوم الطفولة ومن ثم جاءت اتفاقية حقوق الطفل لتضمن تنفيذ و تفعيل هذا الحقوق”. وانتهز شهاب هذا اليوم ليوجه الكلمة لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة السمعية الذين أرسلوا أبناءهم إلى المركز معبرا عن شكره وامتنانه لإيمانهم بالنضال من أجل ابنة أو ابن لهم حتى ينطق ويندمج في المجتمع، وأكد أهمية ترسيخ روح المحبة والتسامح وقبول الآخر في عقول أطفالنا لننمي الروح الإنسانية بهم . وشارك في تقديم الحفل الأستاذة فضيلة إبراهيم من محلات ليرنكس لتقديم مجموعة من الألعاب والمسابقات في الحفل، كما حضر الحفل عدد من طلاب مدرسة المهد.