+A
A-

عالي يعبر الديه بهدفين ويتأهل لملاقاة وصيف بطل الدوري

تأهل فريق نادي عالي إلى دور الـ 16 من منافسات (دورينا) لكرة القدم، الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجامًا مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرامية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة أيمن المؤيد في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وجاء تأهل عالي بفوزه على مركز شباب الديه بهدفين دون مقابل سجلهما ماجد العجمي (33) وسمير متروك (39)؛ ليتأهل لملاقاة مركز شباب مدينة حمد حيث عاقب لاعبو عالي منافسهم بعد أن أضاع لاعبو الديه 3 فرص في أول ثلث ساعة في المباراة رغم انفرادهم بحارس المرمى حسين رمضان، ولجأ الديه إلى الكرات الطويلة وشكّل خطورة على مرمى عالي.

وفي المباراة الثانية ليوم أمس الأول تغلّب فريق مركز شباب صدد على نادي سماهيج بركلات الترجيح بـ 5 أهداف مقابل 3 أهداف بعد التعادل بهدف لمثله في الشوطين، ليتأهل لملاقاة بطل النسخة الماضية من دورينا وبطل كاس السوبر فريق نادي بوري.

وكان صدد البادئ بالتسجيل عن طريق قائده علي حسين (48)، أما هدف التعادل فقد جاء قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عن طريق ركلة جزاء سددها حسن السكران (87).

ومن علامة الجزاء سجل لصدد علي رضا، علي حسين، أحمد بوزيد ورضا حسن، فيما أضاع أحمد يوسف ركلته إذ صدها حارس سماهيج محمد عباس، بينما سجل لسماهيج حسن السكران ومصطفى أحمد، وأضاع مصطفى السكران ويوسف عبدالإله وجاسم محمد . وتخضع الفرق المشاركة للراحة اليوم، وتُستأنف المباريات يوم الخميس المقبل بمباراتين.