+A
A-

“الأشغال” تتفاعل مع عمود الزميل النهام بشأن انبعاث روائح بعراد

أوضحت وزارة الأشغال بأن فريق من مهندسي شؤون الأشغال، قد قاموا بزيارة ميدانية لمنطقة عراد فور تلقي الملاحظة وذلك تفاعلا مع ما أثاره الزميل ابراهيم النهام في مقاله بشأن انبعاث روائح مزعجة في عراد، وتبين أن انبعاث الروائح المزعجة كان ناتج عن سوء تصريف تدفقات المياه الآسنة والمنبعثة من المباني في شبكة الصرف الصحي العامة الموجودة. كما تبين بعد عمليات التنظيف التي تمت أن تصريف التدفقات كان بطيئا نتيجة القاء بعض مخالفات البناء وغيرها. وعليه قامت الوزارة بأعمال التنظيف والتي أخذت أسبوعا كاملا لمعرفة موقع المخلفات المرمية في الشبكة. علما بأنه تم الانتهاء من حل المشكلة في مجمع 241 بمنطقة عراد.

أما في ما يتعلق بمجمعي 245، 244، فأن الوزارة قد بدأت في اتخاذ الإجراءات لفحص شبكة الصرف الصحي في مجمع 244 وتبين أن أعمال الفحص تحتاج استخدام أجهزة التصوير التلفزيوني وبعض الأجهزة التقنية لقياس الروائح لمعرفة مصدر المشكلة الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت وبالتالي معالجتها بالصورة النهائية.

في الختام يسر وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني توجيه دعوة لجميع الإخوة والأخوات كتاب الأعمدة والصحفيين للتواصل معها، وذلك ضمن توجهنا وحرصنا على فتح المزيد من قنوات الاتصال لتعزيز الشفافية والمصداقية والرد على استفساراتكم وذلك على هاتف رقم17545544، فاكس رقم 17155423 أو على البريد الالكتروني[email protected]