+A
A-

النجمة يتجنب مفاجأة “اتحاد عذاري”

تجنب فريق النجمة مفاجأة نظيره الاتحاد وخرج فائزا بصعوبة كبيرة وفي الثواني الأخيرة (31/32) في المباراة التي جمعتهما أمس لختام الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الاتحاد (16/17)، وبهذا الفوز أصبح رصيد النجمة 6 نقاط من مباراتين، والاتحاد الذي لقي الخسارة الأولى أصبح 7 نقاط من 3 مباريات

وتمكن النجمة في ظرف الدقائق الأخيرة من استغلال أخطاء الاتحاد وتحويل تخلفه بفارق من الأهداف إلى فوز ثمين عبر سواعد مهدي سعد وبلال بشام الذي أحرز الهدف الأخير.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول تكافؤا في المستوى الفني بين لاعبي النجمة والاتحاد، إذ قدم الفريقان شوطا سريعا وحافلا بالأهداف في ظل تفكك الخطوط الدفاعية لكليهما وأفضلية نسبية في حراسة الاتحاد لعلي الطويل أمام حمد شملان في النجمة. الطرفان عمدا في التسجيل على التصويب البعيد والاختراق دون تفعيل الأجنحة مع أفضلية للاتحاد في اللعب لمركز الدائرة لعلي المولاني. وبرز في الاتحاد محمود علي وعبدالله علي في المقابل كان محمد حبيب الافضل في النجمة بجانب حسين بابور وسعود عبدالرحمن ومهدي سعد في الفاست.

الشوط الثاني

واصل الفريقان على نفس الرتم مع إثارة ميدانية بين اللاعبين. الاتحاد أخذ أفضلية نسبية في الجانب الدفاعي وحدّ من هجمات النجمة مع تألق حارسه علي الطويل، وفي الهجوم لعب محمود علي وعبدالله علي وعلي جعفر وعلي المولاني ومحمد علي دورا في تسجيل الأهداف، ولكن عابه الدقائق الأخيرة التي ارتكب فيها الأخطاء بكثرة، وفي المقابل النجمة ورغم تحسن الحراسة بدخول جاسم رضي الذي تصدى لبعض الكرات إلا أن دفاعه لم يتحسن وهجومه لاقى معاناة بالهجوم وأضاع كرات عدة رغم اجتهادات محمد حبيب وبابور وحسن شهاب ومهدي سعد الذين سجلوا تارة وأضاعوا تارة أخرى، لكن يحسب له الدقائق الأخيرة التي لعب فيها بقوة وحقق الفوز.

الشباب يفوز على الدير

في المباراة الأولى حقق فريق الشباب نتيجة الفوز على نظيره الدير (22/31)، بعدما أنهى الماروني الشوط الأول متقدما بفارق 7 أهداف (8/14). ويعتبر هذا الفوز هو الأول للشباب ليصبح رصيده 5 نقاط من 3 مباريات، فيما الدير أصبح رصيده 6 نقاط من 4 مباريات.

وقدم الشباب أداءً قويًا وعاليًا منذ البداية بدءا من حراسته لحسين القيدوم والحارس قاسم عقيل ودفاعه المحكم وهجومه الفعال المنظم والفاست بقيادة الدينمو محمد جعفر وبجانبه أحمد حمزة وجاسم علي والجناحين أحمد حمزة وحسين رضي. وفي المقابل لم يقدم الدير المستوى المنتظر منه وقد وضح عليه المعاناة في جميع خطوطه خصوصا الهجومي وافتقد الحلول في هز الشباك وخصوصا في الشوط الأول، وكانت الاجتهادات الفردية هي الحاضرة عبر محمد مدن وعلي الحايكي ومحمد يوسف ومحمد عيسى الذين سجلوا أكثر أهداف فريقهم.