+A
A-

“التنمية”: مشاركة 29 شركة في “مينا” تدعم الابتكار

شاركت مجموعة بنك البحرين للتنمية في فعاليات قمة مستثمري ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2019 “مينا”، الذي نظمته شركة “تنمو” يوم الإثنين 18 نوفمبر، حيث هدفت القمة - التي هي جزءٌ من الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW)، إلى توفير منصة لتمكين وربط الشركات الناشئة المحلية والإقليمية بالمستثمرين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتميزت قمة هذا العام بتقديم 29 شركة تعّد من أفضل الشركات الناشئة في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كونها تركز على تعزيز الابتكار في مختلف الصناعات بدءًا من التكنولوجيا الصحية والتقنية المتقدمة إلى التعليم والخدمات اللوجستية.

ومن ضمن الموضوعات الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال القمة هي: الاستثمار الملائكي، تشكيل شبكة الاستثمار الملائكي، التوقعات والرؤية الثقافية من قبل أصحاب الاستثمار الملائكي المحليين وفرص تمويل الشركات الناشئة.

وحضر الفعالية المهمة كلٌ من الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سنجيف بول، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة،الشيخ هشام بن محمد آل خليفة، ورئيس قسم الاستثمار في البنك، عيسى الدوسري.

وقال بول “إن هذه القمة لهي مثالٌ آخر يؤكد على الدعم المستمر لتعزيز بيئة ريادة الأعمال، حيث يمثل هذا الحدث فرصة رائعة ومواتية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة للتواصل مع المستثمرين بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب بعضهم البعض “.”وتبلغ نسبة مساهمة بنك البحرين للتنمية في “تنمو” 19.9 %، وهي واحدة من شركات المحافظ الاستثمارية سريعة النمو، حيث قام البنك بتقديم الدعم والمساندة لهذه القمة كذلك خلال العام المنصرم 2018، بالإضافة إلى المشاركة في حلقات النقاش التي عُقدت حينها”.