+A
A-

سمو رئيس الوزراء ينيب سمو الشيخ علي بن خليفة لافتتاح “الجواهر العربية 2019”

سمو الشيخ علي بن خليفة يثني على الجهود التنظيمية الناجحة

تنظيمه على مدى 28 عامًا يعكس مقومات المملكة الجاذبة للاستضافة

حجم المشاركين والإقبال المتزايد من الجمهور يؤكد المكانة العريقة للمعرض

منظمو المعرض يتوقعون حضور أكثر من 55 ألف زائر

 

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة؛ لحضور افتتاح (معرض الجواهر العربية 2019) في نسخته الثامنة والعشرين، الذي يقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة 19 - 23 نوفمبر الجاري، بمشاركة 561 شركة عارضة من 36 دولة تعرض أحدث ابتكاراتها في مجال صناعة المجوهرات من القطع الفاخرة والجواهر الثمينة والأحجار الكريمة.

ونقل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى القائمين على تنظيم المعرض وجميع المشاركين فيه، وتمنيات سموه لهم نجاح المعرض وتحقيق أهدافه في تعزيز وتنشيط صناعة المجوهرات؛ ترسيخا لما اكتسبه المعرض من سمعة طيبة في هذا المجال باعتباره واحدا من المعارض المتخصصة التي تحظى بإقبال واسع على مستوى المنطقة.

وأشار سموه إلى أن اهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ورعايته الكريمة لمعرض الجواهر العربية سنويًا، تعد أحد ملامح نهج سموه ورؤيته الحكيمة في تنمية صناعة المعارض والمؤتمرات، وتعزيز دورها كرافد مهم للاقتصاد الوطني.

وقال سموه “إن معرض الجواهر العربية نجح بفضل رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في حجز مكانة متميزة وتحقيق نجاح متواصل في استقطاب الزوار والمهتمين بصناعة الذهب والمجوهرات من جميع دول المنطقة؛ للاطلاع على أحدث المعروضات من المجوهرات والساعات الفاخرة والأحجار الكريمة والتحف الفنية وغيرها”.

وأكد سموه أن تنظيم المعرض على مدى 28 عامًا يعكس ما تتمتع به المملكة من مقومات وميزات تنافسية في ظل ما تقدمه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من تسهيلات وحوافز تعزز من جاذبيتها كوجهة مثالية لاستضافة مختلف المعارض والمؤتمرات.

وقام سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بجولة في أرجاء المعرض وأجنحته، اطلع خلالها سموه على ما يقدمه من معروضات فاخرة لمختلف العلامات التجارية الراقية، حيث أبدى سموه إعجابه بما تميزت به المعروضات من قيمة إبداعية راقية، تتجسد في جودة ما تقدمه الشركات والعلامات التجارية العالمية الراقية في مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

ونوه سموه إلى أن حجم مشاركة العارضين والإقبال المتزايد من الجمهور يؤكد أن المكانة التي يحظى بها معرض الجواهر العربية؛ كونه واحدًا من أعرق وأهم المعارض المتخصصة في المنطقة.

وأكد أن مملكة البحرين تمتلك تاريخًا متميزًا في صناعة وصياغة الذهب والمجوهرات ولديها من الكفاءات الوطنية من أصحاب الحرفة والمهارة مما أكسب المملكة سمعة إقليمية ودولية كبيرة.

وأعرب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم معرض الجواهر العربية والمشاركين فيه، مثنيًا على جهودهم في تنظيم المعرض وتعزيز مكانته عامًا بعد عام.