+A
A-

شركات إقليمية وعالمية تؤكد مشاركتها بـ “البحرين للطيران 2020”

شارك وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران كمال أحمد في حفل افتتاح معرض دبي الدولي للطيران في مطار آل مكتوم الدولي “دبي وورلد سنترال”، والذي يعقد في الفترة من 17 – 21 نوفمبر 2019. 

وقال وزير المواصلات والاتصالات “يشهد مطار البحرين الدولي حركة عمرانية متواصلة على مدار الساعة لاستكمال المبنى الجديد للمسافرين؛ لمواكبة هذا النمو المستمر في عالم الطيران”. وأضاف “نظرا للنجاح الذي حققه معرض البحرين الدولي للطيران في الدورات الخمس الماضية، فقد أكدت العديد من الشركات المشاركة في معرض دبي للطيران الحالي على تأكيد مشاركتها  في معرض البحرين الدولي للطيران 2020 من خلال توقيع عديد كبير من الاتفاقات مع هذه الشركات العالمية على هامش معرض دبي ومن أبرز الشركات التي تم التوقيع معها: الاتحاد للطيران الهندسية، وكالة الامارات للفضاء، ورولز رويس، دي اف اس لخدمات الطيران، ونورثروب غرومان، أيرباص (Airbus)، يونايتد ترنس، مينا ايروسبيس، شفرون، الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، مجموعة شركة الصنعات السعودية العسكرية، وبل هليكوبتر والعديد من الشركات الإقليمية والعالمية الأخرى. ويمثل معرض البحرين الدولي للطيران 2020 في نسخته السادسة، مرور عشر سنوات على المعرض البحرين الدولي للطيران منذ انطلاقه العام 2010، حيث سيجمع مرة أخرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطيران المدني والدفاع والفضاء مع تنوع كبير في عدد الشركات المشاركة في المعرض دليل على النمو الذي يشهده المعرض منذ تأسيسه.

وعقد الوزير عدة اجتماعات رفيعة المستوى في مجال الفضاء تحت عنوان الحوار العربي الفضائي الرابع، اعتمد خلالها النظام الأساسي للمجموعة العربية للتعاون الفضائي، وتأسيس فرق العمل واللجان الرئيسة المنبثقة عن المجموعة، إضافة إلى التباحث بشأن مشاركة المجموعة في عدد من المحافل والمؤتمرات الدولية ذات العلاقة، كما بحث المجتمعون مجموعة من مشاريع التعاون العربي في مجال الفضاء من أبرزها مشروع القمر الاصطناعي العربي 813 وما يتفرع عنه من مشاريع تكميلية. وعلى صعيد متصل تم توقيع اتفاقية تفاهم مع المؤسسة الأميركية كالمان العالمية المتخصصة في مجال الفضاء والطيران، حيث يوفر هذا البرنامج منح دراسية للنخبة من الطلبة الموهوبين للاشتراك في المعسكر السنوي للفضاء والذي سيقام في ولاية ألاباما  الأميركية، خلال صيف 2021.

إعادة تشكيل قاعة المعرض

يذكر أن مبيعات الشاليهات لمعرض البحرين الدولي للطيران تجاوزت الحجوزات بين الشاليهات وصالة المعارض 80 % من المساحة المخصصة حتى الآن، ونظرا للطلب المتزايد من قبل المشاركات ارتأت اللجنة المنظمة إعادة تشكيل قاعة المعرض لتسع عدد أكبر من الشركات والسماح لزيادة عدد الزوار للقاعة من خلال فتح بوابات جديدة. 

وسيشهد المعرض ميزات إضافية جديدة مثل “قرية الطائرة من غير طيار وهي تعرف باسم درونز”، والتي من المقرر أن تستضيف الشركات من جميع أنحاء القطاع.