+A
A-

“ المحاسبين الدولي” يناقش الاضطراب كمحفز للنمو

ينطلق المؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر للمحاسبين القانونيين، الذي ينظمه معهد المحاسبين القانونيين في جمهورية الهند-فرع البحرين (BCICAI)، يوم 29 نوفمبر الجاري وعلى مدى يومين، في فندق دبلومات راديسون بالمنامة وذلك تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد راشد الزياني، إذ سيناقش موضوع “الاضطراب كمحفز للنمو”، وستكون قصة النمو البحريني محور المؤتمر وجلساته، والتي سيتم من خلالها التعريف بالخبرات الدولية لدى البحرين.

وسيكون الرئيس التنفيذي الخبير ومؤسس ومستشار مجلس إدارة شركة الفنار للاستثمار القابضة مؤلف كتاب “غاندي... وقضايا العرب والمسلمين” عبدالنبي الشعلة أحد المتحدثين الرئيسيين في جلسات المؤتمر في يومه الأول، والتي يتوقع أن تشهد حضورا واسعا من كبار المسؤولين المشاركين بالمؤتمر، إضافة إلى عدد من المتحدثين المختصين.

وستشارك بالمؤتمر أكثر من 350 وفدا وجهة ومؤسسة من القطاع الحكومي والخاص، وقد يصل عدد المشاركين في المؤتمر الى 500 مشارك، إضافة إلى حضور خاص لرئيس الوزراء الهندي السابق ورئيس الوزراء ناريندرا موديسشيربا، وعدد من كبار المسؤولين في هذا الجانب والمعروفين على مستوى العالم، ومنهم المحاسب القانوني المعروف سوريش برابهو، والذي سيكون أحد المتحدثين الرئيسيين أيضا، وقد تقلد برابهو العديد من المناصب الوزارية خلال عمله السياسي الذي يمتد لأكثر من عقدين من الزمن، والذي يشمل مجالات التجارة والصناعة، والطاقة، والسكك الحديدية، والطيران المدني، والبيئة والغابات، متناولا موضوع الاضطراب كمحفز للنمو.

المحاسبون القانونيون وإدارة التغيير

وأشار المحاسب القانوني ماهيشكومار خلال المؤتمر الصحافي أمس إلى أن”المحاسبين القانونيين ينظر إليهم على نحو متزايد على الصعيد العالمي كبوادر لإدارة التغيير في المؤسسات الكبيرة، والشركات وأيضا في وضع السياسات الحكومية، ونحن نسعى لإنشاء منصة لتبادل الأفكار وتزويد أعضائنا والوفود بكل ما هو جديد حول كيفية بقائهم في صدارة منحنى التطورات المهنية التي تشكل مكان عملهم وأيضا أسلوب حياتهم في هذه المؤتمرات السنوية، موضحا أنه تم تصميم هذا المؤتمر لإتاحة الفرصة للخبرات الدولية؛ للتعرف على قصة النمو في البحرين، حيث تشجع القيادة ثقافة البدء بنشاط”. وسيلقي كريس جوبالا كريشنان، رئيس مجلس إدارة شركة أكسيلور فنتشرز، وهي شركة تدعم وتمول الشركات الناشئة، كلمة  يستعرض فيها صناعة المطاعم والشاحنات الغذائية سريعة النمو في البحرين.

ومن ناحية أخرى، سيناقش عدد من المتحدثين مجموعة واسعة من الموضوعات المثيرة للتفكير، والتي تشمل قوائم الفئة الأولى الذين ساعدوا في تغيير المجتمع، ومجتمعهم والعالم من خلال عدم ترددهم في إدارة النمو من خلال الاضطراب، ومنهم  حضور رئيس معهد المحاسبين القانونيين في الهند المحاسب القانوني برافولا تشهاجيد ونائب رئيس معهد المحاسبين القانونيين في الهند المحاسب القانوني أتول غوبتا، والمؤلفين الأكثر مبيعًا رادكريشنان بيلاي ومدرب الحياة شاليني كاماث.

ومن بين المتحدثين البارزين الآخرين الرئيس الحالي لشركة مانيبال غلوبال ايديوكيشن، الحائز على جائزة بادما شري، والخبير التربوي والمفكر المحاسب القانوني موهاندس باي.