+A
A-

“تنمو”: استثمارات جديدة في شركات محلية

أعلنت “تنمو”، المؤسسة الأولى في البحرين التي تعمل بناءً على مفهوم “ملائكة الأعمال”، أمس خلال القمة السنوية الثامنة لمستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “مينا”، عن استثمارين جديدين في شركة أكلاتي Akalati، وهي شركة ناشئة بحرينية تقوم على الابتكار في مجال خدمات المطاعم والتجارة الإلكترونية، وThe Experience Accelerator منصة للتدريب عبر الإنترنت.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ”تنمو”، نواف الكوهجي: “يسعدنا إضافة هذه الشركات إلى محفظتنا وأن نشكل جزءًا من مسيرتها في التوسع. وتعتبر هذه الاستثمارات شاهدًا على البيئة الريادية بالبحرين، كما أنها تعزّز من علاقاتنا الوثيقة مع مسرعة Flat6Labs البحرين التي قامت بتدريب هذه الشركات الناشئة ضمن برامجها السابقة”.

وأضاف المدير التنفيذي لمسرعة Flat6Labs ريان شريف “نحن ممتنون للدعم المتواصل الذي تقدمه تنمو من خلال الاستثمارات المتتابعة لشركاتنا الناشئة ونتطلع للمزيد من الاستثمارات في المستقبل القريب. نحن سعداء جدًّا بنقل هذه الشراكة إلى المرحلة التالية من خلال توقيع مذكرة تفاهم رسمية للتعاون في الاستثمارات والفعاليات والشراكات الاستراتيجية”.

ومن خلال شراكتهم، ستعمل مسرعة Flat6labs و”تنمو” بشكل استراتيجي على تنظيم قمة مستثمري الأعمال القادمة التي ستعقد في نوفمبر2020. وعقدت “تنمو” القمة أمس بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”، وذلك ضمن أول الفعاليات الرسمية للأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذا العام.

واستعرضت القمة الإمكانات العالية لـ30 شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مجال تقدم الحلول التقنية المبتكرة.

وأشار الكوهجي إلى أن القمة شهدت في العام الماضي مشاركة 10 شركات بحرينية ناشئة وذات العدد من الشركات من خارج البحرين، وفي هذا العام ارتفع العدد إلى 30 شركة ناشئة منها 10 شركات بحرينية و20 شركة من خارج البحرين.

وأشار إلى أن 86 % من مشاريع الشركات الناشئة المعروضة في القمة بالعام الماضي شهدت تبادلاً بين المستثمرين والشركات الناشئة، ونأمل في زيادة هذه النسبة في هذا العام.

وحضر القمة ما يزيد عن 300 شخص من الشركات الناشئة والمستثمرين المحليين والإقليميين والمؤسسات العائلية والشركات وصناع القرار وشركاء المجتمعين من مسرعات وحاضنات أعمال، حيث تمكنت ما يصل نسبته 86.7 % من الشركات الناشئة المعروضة من تحقيق التواصل مع مستثمرين وشركات استثمار مختلفة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي عن أهمية هذه الشراكة “كجزء من فعاليات الأسبوع العالمي للريادة الأعمال، حيث تسهم القمة في إبراز الإمكانات الواعدة للمؤسسات الناشئة ضمن البيئة الريادية في البحرين.

وأضاف أن هذه الشراكة تأتي انسجامًا مع أهداف “تمكين الإستراتيجية” في تعزيز موقع المملكة كمركز رائد للمشاريع التجارية ومنطلق حيوي لبروز الأعمال وانطلاقها لباقي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.