+A
A-

البوعينين: نستلهم كلمات سموه لبذل المزيد

مدير المنتخبات الوطنية يشيد بدعم الإعلام لـ ”الأحمر”

المنتخب يتأهّب لمواجهة العراق المهمة

 

أكد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم راشد البوعينين أن نتيجة التعادل لمنتخبنا الوطني الأول مع هونغ كونغ في الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لا تعد سيئة.

وأوضح البوعينين في حديث لـ”البلاد سبورت” أن أغلب المتابعين لم يتوقع نتيجة التعادل، مشيرًا إلى أن الأرقام السابقة تشير إلى تطور منتخب هونغ كونغ وخسارته بصعوبة من منتخبي العراق وإيران؛ نظرًا لتميزهم في الجانب الدفاعي.

وقال: “الجهاز الفني واللاعبون توقعوا تكتلاً دفاعيًّا من قبل منتخب هونغ كونغ، وهو ما حصل فعليا في مجريات المباراة. لم نستغل الفرص السانحة لنا للتهديف، وهذا حال الكرة فالتوفيق في بعض الأحيان لا يجانبك”.

تعامل إيجابي

وذكر راشد البوعينين أن النتيجة التي يأخذها الشارع الرياضي في كونها سلبية نتعامل معها من المنظور الإيجابي، مشيرًا إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة والكل عازم على التعويض في لقاء العراق القادم أو المباريات المقبلة أيضًا.

ولفت إلى أن التعادل جاء في مرحلة جمع النقاط، وهو ليس سيّئًا بدرجة كبيرة، خاصة أن المنتخب حاليًّا هو صاحب ثاني أفضل مركز ثاني من بين المجموعات الثمان، مع اعتبار تأهل أفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثاني إلى التصفيات النهائية لمونديال 2022.

الحظوظ قوية

وأكد البوعينين أن لقاء العراق يوم غد الثلاثاء، بالإضافة إلى 3 لقاءات ضمن مرحلة الإياب ستقام في العام المقبل أمام كمبوديا وإيران وهونغ كونغ، ستكون فيها حظوظ المنتخب قوية، خاصة بدعم المسؤولين وعلى رأسهم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالإضافة إلى تواجد هذه المجموعة في الوقت الحالي وخطة المدرب البرتغالي للمنتخب الوطني هيليو سوزا.

وحول مباراة العراق، أوضح مدير المنتخبات الوطنية أن منتخب العراق قوي، ومنظم نوعًا ما، مشيرًا إلى أننا سبق وأن تفوقنا عليه العام الحالي في نهائي بطولة غرب آسيا بالعراق، بالإضافة إلى التعادل معه ذهابًا في التصفيات على الاستاد الوطني بالبحرين.

وقال: “قد تكون نشوة فوز العراق على إيران إيجابية بالنسبة لنا. منتخب العراق يلعب بطريقة مفتوحة ونحن لا نواجه مشكلة مع هذه المنتخبات، خاصة وأن “الأحمر” منتخب منضبط ومتطور. أتوقع لقاءً قويًّا وجميلاً، وإن شاء الله نظفر بالنقاط الثلاث”.

وأضاف: “أتوقع ردة فعل قوية من اللاعبين في مباراة العراق وكسب الفوز”.

رفع المعنويات

ولفت راشد البوعينين إلى أن دورنا كمسؤولين هو رفع المعنويات لدى اللاعبين، مشيرًا إلى أنهم كجهاز إداري أكدوا للاعبين عدم الاستياء من نتيجة هونغ كونغ الأخيرة.  وتابع: “أذكر في هذا الإطار كلمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في أن الرياضي لابد أن يتذوّق الخسارة؛ ليتعلم الفوز، ونحن نستلهم كلمات سموه وتعد دافعًا لنا لبذل المزيد، وبالمناسبة فإن المدرب سوزا خلال حديثه بأول لقاء له مع الإعلام الرياضي أشار إلى خطته في تغيير عقلية اللاعبين وجعل نتيجة التعادل بمثابة الخسارة من ضمنها؛ لكي يحاسب اللاعب نفسه ويقدّم الأفضل دائمًا”. وأضاف البوعينين: “التعادل ليس مشكلة. الشارع الرياضي متحسّف على ضياع نقطتين، لكن دعمنا الكامل للمنتخب لتحقيق أهدافنا كاملة إن شاء الله”.

أسعد اللحظات

وفيما يخص تواجده عن قرب في الأردن حاليًّا مع المنتخب الوطني، أوضح مدير المنتخبات الوطنية أن تواجده مع المنتخب يعد من أسعد اللحظات لديه شخصيًّا، مشيرًا إلى أن يشعر من وراء ذلك بالمعايشة الكاملة مع اللاعبين وتحسّس مشاكلهم وحلها إن وجدت.

وقال أيضًا: “هناك متابعة مستمرة من قبل مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وكان على تواصل معي شخصيًّا قبل المغادرة من البحرين إلى الأردن ويتابع باستمرار شؤون الوفد والمنتخب، إذ نقدم له التفاصيل كافة، وهو ما يؤكد أن المنتخب يحظى بالدعم الكامل من المسؤولين”.

شكرًا للإعلام

وأعرب البوعينين عن شكره وتقديره لوسائل الإعلام المحلية المختلفة التي تدعم وتتواجد مع المنتخب محليًّا وفي مشاركاته الخارجية.

وقال: “نقدّر دور الإعلام كثيرًا، ونشكر الجهود التي يبذلها الوفد الإعلامي المرافق للمنتخب في مباراتي هونغ كونغ والعراق، وهي مقدرة ومحط إشادة”.

زيارة السفير

أعرب سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أحمد الرويعي، عن خالص تمنياته للمنتخب الوطني لمملكة البحرين بالتوفيق والفوز في مباراته القادمة أمام منتخب جمهورية العراق الشقيق يوم الثلاثاء المقبل باستاد عمّان الوطني.

جاء ذلك، خلال زيارة السفير أحمد الرويعي، أمس، لفريق المنتخب الوطني لمملكة البحرين، في مقر إقامته بمدينة عمّان، حيث أكد سعادته دعم السفارة للمنتخب الوطني في مشواره في تصفيات كأس العالم 2020، ومساندته في هذا المحفل الرياضي المهم، للوصول إلى أعلى المستويات وتحقيق أفضل النتائج، مما يحقق رفعة الرياضة البحرينية إقليميًّا ودوليًّا.

ختام التحضيرات

إلى ذلك، يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم سلسلة تدريباته التحضيرية استعدادًا لمباراة العراق، غدًا الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وسيخوض المنتخب الوطني مرانه الأخير عند 4 من عصر اليوم على استاد عمان الدولي الذي سيحتضن المباراة.وسيخصص الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب؛ للوقوف على الشكل الفني النهائي للفريق؛ تحضيرًا للمباراة المرتقبة.

من جهة أخرى، سيخوض منتخب العراق الحصة التدريبية الرسمية مساء اليوم عند 5.15 مساء على ملعب المباراة. وتعد المباراة (الأولى في مرحلة الإياب بالمجموعة) مهمة في مشوار المنتخب بالتصفيات، خصوصًا بعد فقدان نقطتين مهمتين في الجولة الماضية، إذ تعد مباراة الغد حاسمة بشكل كبير لطريق التأهل.

التدريب الثاني

وكان المنتخب الوطني قد خاض الحصة التدريبية الثانية له في الأردن أمس خلال الفترة المسائية، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين الموجودين في القائمة.

واستمرت الحصة التدريبية حوالي ساعتين، وركز فيها الجهاز الفني على عدد من الجوانب البدنية والفنية، بالإضافة إلى تدريبات حراس المرمى.

وتضم قائمة المنتخب 23 لاعبًا هم: سيد محمد جعفر، سيد شبر علوي، حمد الدوسري، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد وعبدالله يوسف.

صالة التقوية

وقسّم الجهاز الفني، يوم أمس (الإثنين)، اللاعبين إلى مجموعتين تدربتا في صالة التقوية خلال الفترة الصباحية بمقر السكن. وتدربت المجموعة الأولى عند 10.30 صباحًا، فيما تدربت المجموعة الثانية عند 11.30 صباحًا.

 

الاجتماع الفني

يعقد اليوم عند 11 صباحًا بتوقيت الأردن (12 ظهرًا بتوقيت البحرين) الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق المباراة.

وسيحضر الاجتماع الجهاز الإداري للمنتخب الوطني بالإضافة إلى الجهاز الإداري لمنتخب العراق، ويترأسه مراقب المباراة بشير عبدالخالق من لبنان، وبحضور مقيم الحكام aung “نيشيو” من اليابان وجميع الجهات المختصة. ويخصص الاجتماع للأمور الإدارية المتعلقة بالمباراة من جميع النواحي، بالإضافة إلى تحديد ألوان المنتخبين.

 

المؤتمر الصحافي

ويعقد المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة في فندق “الريجنسي” بعد ختام الاجتماع الفني.

وسيقام المؤتمر الصحافي لمدرب منتخبنا الوطني، البرتغالي هيليو سوزا وأحد لاعبي “الأحمر” عند 12 ظهرًا بتوقيت الأردن، فيما سيعقد مؤتمر مدرب ولاعب العراق عند 12.15 ظهرًا.

 

دعـــم الأحمـــر

قدّم مصرف السلام-البحرين، المصرف الرائد المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة، الرعاية الذهبية للمنتخب الوطني لكرة القدم، الذي يشارك في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والمؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2023، تحت شعار #معًا_من_أجل_البحرين.

وقد أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بتقديم مصرف السلام لهذا الدعم للمنتخب الوطني لكرة القدم، مؤكدًا أن هذا الدعم سيكون له بالغ الأثر الإيجابي في الإسهام بظهور المنتخب بالصورة المميزة وتحقيق النتائج المشرفة في هذه المشاركة المهمة بالتصفيات الآسيومونديالية، مثنيًا على الدور الذي يلعبه مصرف السلام في تأكيد حضوره وتواجده في دعم مختلف الفعاليات الرياضية، والذي يعكس حرصه الدائم على تحقيق الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات الرياضية، بما يسهم في تطور الرياضة البحرينية.

وقال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة: “سعداء بتقديم مصرف السلام الرعاية الذهبية للمنتخب الوطني لكرة القدم، والذي يعكس حرص المصرف على المشاركة الحقيقية في دعم المنتخب، بما يتوافق مع الجهود المبذولة في تنفيذ رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة 2022 للارتقاء بكرة القدم البحرينية، وتشكيل منتخب وطني للوصول إلى تحقيق حلم الشارع الرياضي البحريني بالمشاركة في مونديال كأس العالم”.

وقد أثنى رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم على الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام رفيق النايض، لدعم لعبة كرة القدم البحرينية، والذي يعكس بشكل واضح النهج الذي يسير عليه المصرف في تفعيل الدور الحقيقي للشركات والمؤسسات الخاصة والبنوك للمشاركة في دعم الفعاليات الرياضية والمنتخبات الوطنية.