+A
A-

طرح حدائق الجنوبية للاستثمار

أقر مجلس بلدي الجنوبية مقترحا يقضي بطرح حدائق المحافظة الجنوبية للاستثمار. وأشار رئيس المجلس البلدي بدر التميمي إلى أن هذا المقترح يأتي بناء على وجود توجه ورغبة من قبل البلدية للاستثمار في الحدائق الواقعة في نطاق المحافظة الجنوبية من قبل الشركات الوطنية كألبا وبابكو.

وبيَّن أن المقترح يقوم على أن تتولى الجهة المستثمرة مسؤولية تشغيل الحدائق وصيانتها، وتوفير الحراسات الأمنية الخاصة بها، على أن يتاح للشركة استغلال هذه المرافق لدواعي الترويج والدعاية.

ولفت إلى أن طرح هذا المقترح يتماشى مع الأوضاع الاقتصادية للبلاد، ويساهم في تفعيل دور المجلس البلدي في وضع نظم تساهم في تقليل مصروفات البلدية وزيادة إيراداتها.

وأوضح أن هذا المقترح يشترط أن يكون دخول الحديقة بالمجان، وأن تكون الألعاب بأسعار رمزية.

وافق مجلس بلدي الجنوبية على مقترح إقامة حديقة عامة للأطفال على أحد العقارات العامة بمجمع 805 بمدينة عيسى.

وقبل التصويت، قالت مقدمة المقترح البلدية إيمان القلاف إن الأرض المقترحة تستغل حاليا لركن الشاحنات وسيارات الخردة، إلى جانب إقامة التجمعات الليلية عليها من قبل بعض العمالة الأجنبية مما يتسبب بإزعاج الأهالي.

وبين مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف أن الأرض مخصصة أساسا لحديقة، مقترحا على المجلس استبدال التوصية بأخرى تدعو إلى تخصيص ميزانية لإنشاء حديقة على العقار، وإدراجها ضمن خطة المشاريع للعام المقبل.

ورأى التميمي أن الوثيقة التي لديه لا تنص صراحة على أن العقار مخصص لحديقة، وعليه سيتم التوصية بتخصيص العقار ومن ثم رفع توصية أخرى لرصد الميزانيات لإنشائها.