+A
A-

وزير المالية: مواصلة العمل مع الشركاء لإطلاق صندوق السيولة

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مواصلة العمل بجهود حثيثة مع الشركاء لإطلاق صندوق السيولة، وذلك تنفيذًا للتكليف المناط بالوزارة من قبل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال الملتقى الحكومي 2019 بإنشاء صندوق للسيولة بـ 100 مليون دينار بهدف إعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركات. جاء ذلك لدى لقائه أمس عددا من مسؤولي الجهات ذات العلاقة بعملية إطلاق الصندوق، حيث ضم اللقاء كلا من الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين)، وفاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني، ومراد علي مراد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت، عصام فخرو رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي، وسانجيف بول الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية، وعدد من المسؤولين. وتم خلال اللقاء متابعة آخر المستجدات والتطورات المختصة بآليات العمل وإجراءات البدء في تفعيل صندوق السيولة والإجراءات المنظمة له.

وكان وزير المالية قد التقى أمس نائب رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الدولي عبدالله الزامل وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عبدالعزيز الحليسي، مؤكدا خلال اللقاء، أن قطاع المال والأعمال عزّز من مكانة البحرين الاقتصادية لما يسهم به من تحفيزٍ لنمو مختلف القطاعات الحيوية بما يدعم قاعدة الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن المؤسسات المالية والمصرفية في مملكة البحرين مستمرة في مواكبة التطورات التكنولوجية المالية التي يشهدها هذا القطاع عالميًا، ما أتاح لها تحقيق مزيد من النجاحات على مختلف الأصعدة.

إلى ذلك، التقى الوزير أمس أيضا سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين جيروم كوشارد، يرافقه أوليفر بيلتز وهو المستشار الاقتصادي بالسفارة الفرنسية، ووفد من الإدارة العامة للخزانة الفرنسية.

وهنأ الوزير السفير الفرنسي بمناسبة تعينه سفيرا لبلاده في مملكة البحرين، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.