+A
A-

ابتكار أساليب فاعلة لمكافحة جرائم الاحتيال

شهد رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن الحفل الختامي لفعاليات الحملة التوعوية لمكافحة جرائم الاحتيال، والتي أقامتها إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، تحت شعار “لا تكن ضحية الاحتيال”.

وأعرب رئيس الأمن العام عن شكره وتقديره لمنتسبي الإدارة العامة، وعلى رأسهم المدير العام العميد بسام المعراج، على جهودهم في مجال مكافحة الجريمة وإقامة الحملات التوعوية الهادفة للوقاية منها، موضحا أن التوعية أمر أساسي في مجال المكافحة، ولا يجب أن تتوقف بعد انتهاء الحملة، فالأهم هو الاستمرار والعمل على ابتكار أساليب فاعلة ومتابعة كل ما هو جديد في هذا المجال.

من جهته، أكد مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني المقدم حسين مطر أن التوجيهات السديدة لوزير الداخلية لها بالغ الأثر في اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية والوقائية؛ للحد من جرائم الاحتيال من خلال الوصول لشرائح المجتمع كافة، حيث تضمنت الحملة التوعوية، العديد من الفعاليات والأنشطة منها إقامة ملتقى بعنوان “مخاطر جرائم الاحتيال على المجتمع”، والذي استهدف نحو 120 ممثلا عن مختلف مؤسسات المملكة والقطاع المصرفي ورواد الأعمال، كما أقامت الإدارة، عددا من المحاضرات التوعوية في بعض الجهات الحكومية والشركات الخاصة وبعض المؤسسات التعليمية.

وخلال الحفل الختامي، تم عرض فيلم تسجيلي حول الحملة التوعوية وما تضمنته من رسائل إعلامية موجهة للجمهور وتهدف إلى حمايته من الأساليب الاحتيالية.

وكرم رئيس الأمن العام القائمين على الحملة والجهات الداعمة، كما تفقد المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة، وتضمن عددا من المضبوطات في مجال جرائم الاحتيال.