+A
A-

استثمار 700 مليون دولار بالبنية الذكية

أكد وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد أن البحرين استثمرت 700 مليون دينار في السنوات الخمس الأخيرة؛ لتنمية بنيتها الذكية المتمثلة في الانتقال للألياف البصرية “الفايبر” وتطوير شبكة الهواتف النقالة.
وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في مؤتمر “المستثمرين العرب”، أن شركات الاتصالات الثلاث العاملة في البحرين جميعها بدأت بتشغيل خدمات الجيل الخامس مستخدمة أفضل التكنولوجيا في العالم، لافتًا إلى أن ذلك سيجعل البحرين من أوائل الدول في العالم وأسرعها في تشغيل الجيل الخامس وتغطية معظم مناطق البحرين بشبكة الـ “5G”. ولفت إلى أن البحرين اتخذت خطوات شاملة؛ من أجل تشجيع الاستثمار في القطاع التكنولوجي، مشيرًا إلى افتتاح عدد من الحاضنات المتخصصة في التكنولوجيا.
وعن آخر تطورات مطار البحرين الجديد، ذكر الوزير أن المطار في مراحله النهائية، إذ ستبدأ التجارب التشغيلية في منتصف فبراير 2020 إلى نهاية شهر مارس المقبل، ليتم بعد ذلك التشغيل الرسمي له. كما تحدث عن تطورات مشروع جسر الملك حمد الذي يربط البحرين والسعودية، إذ أكد أنه تم تعيين الشركة الاستشارية، التي ستقوم بعمل دراسة شاملة للمشروع خلال مدة تتراوح بين 24 و30 شهرًا، وستعمل الشركة على وضع المواصفات الرئيسة للمشروع، ومراجعة النموذج المالي إضافة إلى تأهيل المطورين وطرح المناقصات وتقييمها إلى مرحلة ترسية المناقصات.