+A
A-

تبقى 5 أيام على انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال

5 أيام تفصلنا عن انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية.

حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وقد رفعت اللجنة التنفيذية حدة تحضيراتها ضمن الخطة التنظيمية التي رسمتها والتي تتوافق مع رؤية وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والتي تسعى من خلالها للوصول للجاهزية النهائية قبل بدء فعاليات الحدث العالمي.

على أهبة الاستعداد

من جانبه، أكد رئيس لجنة السكن والاستقبال والمواصلات حمد الأحمد أن اللجنة جاهزة لانطلاق الحدث العالمي في المملكة، والذي يحظى باهتمام ودعم من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، مشيرًا إلى أن توجيهات ومتابعة سموه لها أثر كبير على كافة اللجان وتعطيهم الحافز الكبير لبذل الجهود لعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة فنون القتال وبطولة العالم التي تقام في مملكة البحرين.

وقال الأحمد: “إن اللجنة المنظمة قد اعتمدت 4 فنادق احتضان الضيوف والشخصيات المدعوة وأعضاء الاتحاد الدولي والوفود المشاركة، وهي: وندهام جاردن، داون تاون روتانا، رمادا أمواج وبارك ريجنت، موضحًا أن هناك آلية مميزة ستسير عليها اللجنة فور وصول اللاعبين والدول المشاركة في البطولة إلى مملكة البحرين، حيث عقدت اللجنة سلسلة من الاجتماعات في الفترة الماضية وشكلت فريق العمل الذي سيكون مهمته المساهمة في تنفيذ الخطة التي تنعكس على نجاح الحدث.

وأشار إلى أن فريق العمل قد تم تشكيله وقد تم توزيع الأفراد على عدة مجموعات، حيث تتولى كل مجموعة مهمتها، مضيفًا أن اللجنة تدرك بأهمية العمل الكبير الذي ينتظر اللجنة، مؤكدا ثقة الكبيرة بقدرات أفراد الفريق، مبينًا أنه تم اختيار أفضل العناصر والتي سبق للعديد منها العمل في البطولة في السنوات الماضية علاوة على امتلاكهم خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأوضح أن اللجنة حريصة على تقديم كامل الدعم للوفود المشاركة في البطولة من خلال تخصيص سيارات وحافلات خاصة لنقل الوفود من الفندق إلى صالة مدينة خليفة الرياضية التي ستستضيف البطولة، علاوة على التنسيق مع لجنة المراسم والضيافة حول سير التنقلات، مشيرًا إلى أن هناك سيارات خاصة لكبار الشخصيات، منوّهًا أن اللجنة وضعت آلية خاصة لاستقبال كبار الشخصيات ونقلهم من المطار إلى الفندق وإلى الصالة وغيرها، مضيفًا في الوقت أن كافة الوفود المشاركة وكبار الشخصيات ستحظى باستقبال مميز من اللجنة، حيث تم تخصيص أفراد لاستقبال الوفود إضافة إلى التنسيق مع المواصلات من أجل تسهيل العملية.

الخميس.. بدء توافد المشاركين

وبحسب الجدول الزمني الذي وضعته لجنة السكن والاستقبال والمواصلات لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، وذلك بعد التنسيق مع جميع الوفود المشاركة في فعاليات هذا الحدث، سوف تبدأ الوفود بالتواجد في مملكة البحرين بدءًا من يوم غد الخميس الموافق 7 نوفمبر الجاري وحتى موعد الانطلاقة. كما وضعت اللجنة كافة الاستعدادات لاستقبال المنتخبات المشاركة في النسخة السادسة من بطولة العالم، والبالغ عددها 53 منتخبًا، يمثلهم 650 لاعبًا ولاعبة وإداريًّا ومدربًا، والذي يعتبر العدد الأكبر حتى الآن في جميع مشاركات هذه البطولة.

وبالعودة للنسخة الماضية، فقد بلغ عدد المشاركين 450 من 53 دولة، فيما بلغ عدد المشاركين في النسخة الرابعة 405 من 48 دولة، وفي بلغ عددهم في النسخة الثالثة 210 من 22 دولة، وفي النسخة الثانية 139 من 28 دولة وفي النسخة الأولى 100 من 22 دولة.

المشاركة الخامسة

ستكون مشاركة المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة الخامسة في النسخة السادسة من بطولة العالم للهواة لفنون القتال المختلطة في مجموع مشاركاته في هذه البطولة. حيث بدأت أولى مشاركاته في النسخة الثانية التي أقيمت بمدينة لاس فيغاس في يوليو عام 2015 كأول منتخب خليجي، وذلك باللاعبين هما: علي إبراهيمي في منافسات بوزن “70 كيلو جرام”، وعبدالله سينا بوزن “61 كيلو جرام”.

أول إنجاز عالمي

ويعتبر أول إنجاز حققته مملكة البحرين في بطولة العالم في النسخة الثالثة التي احتضنت منافساتها مدينة لاس فيغاس الأميركية عام 2016، بعد أن أحرز اللاعب فهد عبدالرزاق الميدالية البرونزية في منافسات وزن 56.7 كيلوجرام. ليبدأ بعدها مشوار المنتخب في حصد النتائج المشرفة وتحقيق الأرقام المميزة، والتي كان آخرها اعتلائه صدارة التصنيف العام الصادر عن الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA كأول منتخب عربي يصل إلى هذا المستوى في التصنيف العالمي.

البطل باشا يستعد

نجح منتخب البحرين لفنون القتال المختلطة من فرض هيمنته على الوزن الثقيل، عبر لاعبه المميز باشا خرخاشييف، الذي نجح في حصد ذهبية النسخة الخامسة في بطولة العالم، وتحقيقه ذهبية النسخة الثانية من بطولة آسيا المفتوحة وذهبية أوروبا المفتوحة في الوزن ذاته. فهذه النتائج المتميزة التي حققها هذا اللاعب، ستضعه محط أنظار الجميع ليكون المرشح الأول في نيل لقب الوزن الثقيل في النسخة السادسة من بطولة العالم، التي تحتضنها مملكة البحرين ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية.