+A
A-

بهدفيّ مرهون وفواز.. السماوي يتخطى الأهلي

تخطى فريق الرفاع محطة نظيره الأهلي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية في ختام مرحلة ذهاب دور الـ 16 لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم.

وسجل هدفيّ الرفاع محمد مرهون في الدقيقة (18) وعدنان فواز (64)، وبذلك ضمن السماوي بنسبة كبيرة تأهله إلى دور ربع النهائي وهذا سيعتمد على ما ستسفر عنه مواجهة مرحلة الإياب يوم الثلاثاء المقبل باستاد المحرق.

الرفاع يتقدم

تمكن فريق الرفاع من إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد بعدما ظهر بصورة جيدة من ناحية المستوى الفني، بدءاً من التنظيم الدفاعي وصولاً لخط المنتصف الذي اغلق كافة المساحات أمام الخصم وكان عنصر فعال وداعم من لاعبا الأطراف عدنان فواز وكميل الأسود وتحركات محمد مرهون وكيتا في العمق الهجومي الذين شنوا بعض الغارات على مرمى الأهلي.

أما الأهلي فقد ظهر بصورة مهزوزة للغاية في ظل تباعد خطوطه وبطء التحضير واللعب على الكرات الطويلة التي لم تحقق المبتغى بسبب كماشة دفاع الرفاع أمام مهاجماه ارنست ومهدي حميدان رغم اجتهادات علي جمال في الجهة اليمنى وجاسم الشيخ ومحمد سهوان في النصف.

أولى كرات الشوط كانت عن طريق الرفاع والذي تحقق فيها الهدف إثر عرضية كميل الأسود ليلدغها محمد مرهون في الشباك أمام مرأى حارس ودفاعات الأهلي (18). الرفاع واصل تقدمه إلا أن الكرة الأخيرة عابته في منطقة الأهلي، والأخير سجل حضوره على مرمى الرفاع عبر تسديدة علاء الدين من كرة ثابتة اعتلت العارضة في الدقيقة (30).

الرفاع يفوز

في الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع ردة فعل أهلاوية بأرضية الميدان من حيث تحسن الأداء عما ظهر عليه وتعديل النتيجة، تلقى مرماه الهدف الثاني عن طريق أقدام نجم الرفاع الصاعد عدنان فواز الذي سدد كرة على الطاير بيسراه داخل المنطقة سكنت شباك الأهلي (64). حاول الأهلي بعدها من تقديم شيء، ومن احدى الكرات سقط مهاجمه ارنست خلال اشتراكه مع الحارس سيد شبر علوي إلا ان الحكم علي السماهيجي أنذر ارنست بداعي التمثيل وسط احتجاج أهلاوي واسع (77). مضت الدقائق المتبقية دون أن يستجد في نتيجتها شيئاً رغم محاولات الطرفين.

فوز الشرقي والشباب بالمحرق

في مباريات أخرى أقيمت على استاد المحرق بعراد، حول الرفاع الشرقي تخلفه بهدف إلى فوز مستحق بثلاثة أهداف لهدف. وأحرز أهداف الشرقي كل من فرناندو (50) محمد الرميحي (76) وبكر هوساوي (80)، فيما سجل هدف مدينة عيسى لاعبه بريتو (44). فيما فاز الشباب على سترة بهدفين دون رد، سجل هدفيّ الماروني سيدعلي عيسى (61) و(71) من ركلة جزاء، وقد أضاع أيمن عبدالأمير ركلة جزاء اخرى للشباب بالشوط الثاني.