+A
A-

انطلاق “أيوفي - البنك الدولي” 3 نوفمبر

تستضيف البحرين للسنة الرابعة عشرة مؤتمر “أيوفي - البنك الدولي” السنوي تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، إذ يعقد المؤتمر على مدى يومي 3 و4 نوفمبر في فندق الخليج بالمنامة.

ويدور محور المؤتمر حول “التحولات الجذرية في منظومة المالية الإسلامية الدولية: الحاجة إلى الحوكمة، والمعيرة والدعم الرقابي”، بشراكة مع البنك الدولي وبدعم من قبل مختلف الشركاء: البنوك والمؤسسات المالية والأكاديمية ومنصات مشاركة المعلومات والمعرفة.

وسيتم مناقشة التطورات الجديدة في التكنولوجيا المالية (الفنتك) بما في ذلك التمويل الجماعي والعملات المشفرة وتكنولوجيا سلسلة الكتل والعقود الذكية والذكاء الاصطناعي والمخاطر والتحديات التي تطرحها على الصناعة ككل. علاوة على ذلك، يهدف المؤتمر - من خلال كبار الخبراء والمهنيين - إلى مناقشة الحاجة إلى الأنظمة والحوكمة والمعيرة لضمان تطبيق هذه التكنولوجيا بطريقة آمنة، موحدة وفعالة.

وقال رئيس مجلس أمناء هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة “هذا الحدث المهم يجمع خبراء وقادة من مختلف أرجاء الصناعة لمناقشة أهم المواضيع والتطورات في قطاع البنوك والتمويل الإسلامي. المؤتمر في هذا العام سيناقش قضايا مهمة ومستجدة. نأمل أن هذه النقاشات ستساعدنا في أن نكون أقرب للوصول لتشخيص وفهم أفضل للتحديات والفرص المقبلة”.