+A
A-

“BisB”: طفرة في فتح الحسابات باستخدام “السيلفي”

كشف بنك البحرين الإسلامي مؤخرًا عبر بثه لإعلان صحفي متلفز على قناة اليوتيوب التابعة له، عن آخر إنجازاته الرقمية، حيث أعلن عن تمكن الزبائن من فتح حساب مصرفي متكامل باستخدام تقنية التعرف على هوية الزبون وذلك عبر تطبيق “الإسلامي الإلكتروني” للهواتف الذكية في 5 دقائق. فقد شهد البنك إقبالاً إيجابيًّا من الزبائن الجدد الذين قاموا بفتح حسابات مصرفية لهم مع البنك باستخدام الخاصية المذكورة.

وبعد إطلاق هذه الخدمة الرقمية المبتكرة، سيتمكن الزبائن الحاليين أو الجدد على حد سواء، من الحصول على أيّ من خدمات بنك البحرين الإسلامي وذلك عن طريق خدمة فتح حساب عبر الهاتف الذكي في عملية إلكترونية بالكامل، دون الحاجة إلى معاملات ورقية أو التعامل مع أيّ شخص.  وتحقيقًا لأقصى درجات الأمان، سيتوجّب على الزبائن إدخال معلومات هويتهم الشخصية وجواز السفر عند تسجيلهم وذلك باستخدام السيلفي تقنية التعرف على الهوية. وعندما يتحقق النظام من المعلومات إلكترونيًّا وفي غضون ثوان، سيتمكن الزبائن من تقديم طلب الحصول على أي من منتجات وخدمات البنك مثل: بطاقة ائتمانية أو تمويل، وذلك بشكل فوري دون الحاجة لتدخل بشري.

وصرحت رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي دلال الغيص قائلة: “ساهم التطور السريع للتكنولوجيا الرقمية، في إطلاقنا لاستراتيجية التبسيط، والتي تتمحور حول تبسيط تجربة الزبائن وتحويل معاملاتهم المصرفية التقليدية إلى إلكترونية، عن طريق تقديم حلول مبتكرة من شأنها أن تبسط معاملاتهم المصرفية. وبفضل هذه الخدمة، أصبحت عملية فتح حساب مصرفي أو التسجيل في خدمة جديدة أسهل من أي وقت مضى”.