+A
A-

“اقتدار” يحتفي بتخريج 62 بحرينيًّا

احتفى البرنامج الدولي في التدريب على رأس العمل في الإنتاجية بتخريج 62 شابًّا بحرينيًّا، وذلك ضمن الدفعة الأولى من البرنامج. ويُقدم هذا البرنامج بشراكة استراتيجية بين صندوق العمل “تمكين” وشركة جافكون للاستشارات وجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية، وبالتدقيق من جهة الاعتمادات البريطانية NOCN.

ويهدف برنامج “اقتدار” إلى تعزيز قدرات ومهارات الخريجين، وصقل خبراتهم في مجال تحسين الإنتاجية، وذلك من خلال منحهم فرص الانضمام لكبريات الشركات والعمل على إنجاز مشاريع فعلية قائمة، بما يحقق نتائج واقعية وملموسة للشركات من جهة، وتمكين المشاركين من المرور بالتجربة العملية والحصول على شهادة احترافية معتمدة من المملكة المتحدة.

ويشارك في البرنامج مجموعة واسعة من الشركات المحلية والدولية الرائدة في مملكة البحرين، ودعم أكاديمي بالتعاون مع نخبة من الجامعات، حيث يتمحور جوهر البرنامج في التدريب على رأس العمل لمدة شهرين على مشاريع لتحسين الإنتاجية في الشركات والمصممة لتقديم فوائد حقيقية لكل من الطلاب المشاركين والشركات المشاركة.

وساهم البرنامج ضمن إطار تنفيذه في إنجاز ما يصل إلى 42 مشروعًا تطويريًّا لتحسين الإنتاجية، والذي ساهم في تقليص المصروفات التشغيلية على تنفيذ المشاريع وتوفير مبالغ مالية تقدّر بمليون ونصف المليون دينار بحريني، جرى إثرها إعادة هندسة أكثر من 78 عملية وطريقة عمل في الشركات المشاركة.

وشملت قائمة الشركات والمؤسسات المشاركة في البرنامج 14 شركة رائدة في البحرين، تمثل مختلف القطاعات، بما في ذلك كل من القطاع المصرفي، والطاقة، والإنشاءات، والتصنيع، والخدمات اللوجستية، وقطاع التأمين.

وسمح البرنامج بمشاركة المؤسسات على اختلاف مراحل نموها وحجمها، فضلاً عن مشاركة عدد من المؤسسات الحكومية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والشركات العالمية، والشركات الكبرى والناشئة.

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي أهمية هذا البرنامج الذي يأتي انسجامًا مع الأهداف الاستراتيجية لـ “تمكين” في تعزيز النمو المستدام للأفراد والمؤسسات على حد السواء.

وأكد أن توفير برامج معتمدة دوليًّا ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل، يسهم بشكل أساسي في تعزيز فرص الاستدامة لنمو القطاع الخاص، وفتح المجال أمام توسيع الفرص الوظيفية أمام الشباب وخلق وظائف عمل جديدة”.