+A
A-

اختيار زينل لرئاسة الجلسة العامة في البرلمان الدولي

اختار الاتحاد البرلماني الدولي رئيس مجلس النواب فوزية زينل لرئاسة الجلسة العامة التي تحمل عنوان (تعزيز دور البرلمانات في القانون الدولي)، ضمن اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حاليًّا في صربيا.

وقد جاء اختيار زينل وبالإجماع تأكيدًا للإنجازات الحضارية والعصرية المتميزة لمملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة، بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتقديرًا لدور الشعبة البرلمانية البحرينية، وإنجازًا دوليًّا جديدًا للمرأة البحرينية والدبلوماسية البرلمانية. كما يأتي هذا الاختيار باعتباره الأول من نوعه طوال مشاركات وفود الشعبة البرلمانية في المحافل الدولية منذ عام 2002.

وقد أشادت الوفود البرلمانية المشاركة بدور الوفد البرلماني البحريني في إدارة الجلسة العامة، وإثراء المناقشات بالعديد من التوصيات والمبادرات التي سيتم رفعها للاتحاد البرلماني الدولي لعرضها على جدول أعمال اجتماعات جلساته المقبلة.

وفي غضون ذلك، شارك وفد الشعبة البرلمانية في اليوم الثالث لأعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات الأخرى ذات الصلة، حيث تم اعتماد البند الطارئ المعني بالتصدي للتغير المناخي ومواصلة المناقشة العامة حول موضوع تعزيز القانون الدولي: الأدوار والآليات البرلمانية، ومساهمة التعاون الإقليمي. وقد شارك الوفد في ورشة متكافئة الفرص بعنوان: “ليس في برلماني: الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية” ومن جانبها، أكدت العضو هالة رمزي خلال مشاركتها في ورشة العمل أن البحرين باعتبارها دولة عربية وإسلامية تسودها مبادئ وأعراف وقيم تنبع من طبيعتها الأخلاقية.