+A
A-

خالد بن أحمد وموريسون يبحثان المستجدات الإقليمية

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة أندرو موريسون، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة الصديقة.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الخارجية عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تمتد لأكثر من 200 عام بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي تستند على أسس من الاحترام والتقدير المتبادل والعمل المشترك والتعاون الثنائي الوثيق، معربًا عن اعتزازه وتقديره لما تشهد علاقات الصداقة من تطور ونماء على كافة الأصعدة، مشيدًا بالدور المهم الذي تقوم به المملكة المتحدة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانبه، أشاد موريسون بما تشهده العلاقات المتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة من تقدم وحرص دائم على التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا والارتقاء بمستوى التعاون في شتى المجالات بما يلبي الطموحات المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

كما جرى خلال الاجتماع بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل دفع الجهود الرامية لترسيخ الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والتوصل لحلول سلمية لأزماتها والتغلب على التحديات التي تواجه دولها وشعوبها.

وفي سياق متصل، عقد الاجتماع الثاني عشر لفريق العمل البحريني البريطاني المشترك برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة للجانب البحريني، وموريسون للجانب البريطاني.

وشهد الاجتماع مشاركة وتمثيل واسع من قبل عدد كبير من الوزارات والمؤسسات الحكومية بمملكة البحرين، حيث تم خلاله استعراض مسار علاقات الصداقة بين البلدين وسبل توطيدها.

وقام الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وأندرو موريسون بالتوقيع على البيان المشترك للاجتماع الثاني عشر لفريق العمل البحريني البريطاني المشترك.