+A
A-

تفاصيل حصانة العسومي... ورقة صلعاء

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

ورقة يتيمة أرفقت استدراكًا بجدول أعمال جلسة مجلس النواب يوم أمس، واعتبرت “إخطارًا” للمجلس بطلب رفع الحصانة عن النائب عادل العسومي خلال العطلة التشريعية للبرلمان.
 وأخلّت الرئيسة فوزية زينل بما تعهدت به، بالجلسة الإجرائية مساء يوم الأحد الماضي، بعرض تفاصيل طلب رفع الحصانة بجلسة الثلاثاء، إذ تسلم أعضاء المجلس المنتخب ورقة صلعاء، دون مرفقات، بعكس ما تنص عليه اللائحة الداخلية والأعراف البرلمانية، بتضمين الإخطار مخاطبات النائب العام ووزير العدل لرئاسة المجلس وغيرها من أوراق القضية.
 ومن جهته، قال النائب يوسف زينل لصحيفة البلاد إن ما جرى بجلسة يوم أمس إجراء شكلي بتقديم الإخطار لمجلس النواب، ولكن يتعيّن إبلاغ المجلس بإخطار تفصيلي بعد استكمال نظر القضية.
 وتنص المادة 186 من اللائحة الداخلية على أن يقدَّم طلب الإذن برفع الحصانة عن العضو إلى رئيس المجلس من وزير العدل، ويجب أن يرفق بالطلب صورة رسمية من أوراق القضية المطلوب اتخاذ إجراء فيها.
 أما المادة 185 من اللائحة فتوجّب على إخطار المجلس في أول اجتماع له بأيّ إجراء اتخذ أثناء عطلة المجلس السنوية ضد أيّ عضو من أعضائه.