+A
A-

ندعو لموقف فاعل من المجتمع البرلماني الدولي

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أن المجتمع البرلماني الدولي مطالب اليوم، وعلى وجه الخصوص والسرعة، إلى اتخاذ موقف فاعل ومؤثر في حماية الملاحة البحرية في منطقة الخليج العربي، وفي جميع دول العالم؛ لتأمين حماية الاقتصاد العالمي.
وشددت زينل على ضرورة وأهمية إلزام أي دولة تعتدى على الملاحة العالمية وتخرق القوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية؛ للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين. وأن مملكة البحرين تمضي قدما مع الدول الشقيقة والصديقة في دعم حماية الملاحة البحرية.
وأشارت رئيس مجلس النواب إلى حرص مملكة البحرين وفي ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على تعزيز الأمن والاستقرار في جميع دول العالم، ودعم تعزيز ثقافة السلام والتسامح والتعايش، وأن المنجزات الحضارية في مملكة البحرين في هذا المجال أصبحت ثقافة راسخة، وقوانين ثابتة، وإجراءات مستمرة، على المجالات والمستويات كافة، وانعكس ذلك على قوة الترابط المجتمعي، عند المواطنين والمقيمين، ما أكسبها المملكة مكانة رائدة في مجال التسامح والتعايش السلمي.
جاء ذلك خلال لقاء زينل أمس مع رئيسة الجمعية الوطنية الصربية (البرلمان الصربي) مايا (ماجا) غويكوفيتش، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي (141)، والمقام حاليا في جمهورية صربيا، وبحضور النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان، والنائب فاطمة عباس.