+A
A-

وزير النفط: افتتاح مجمع خزانات الوقود خلال أشهر

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

كشف وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، للصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض “ميبيك 2019” أمس الانتهاء من إنشاء غالبية مجمع مستودعات وقود الطائرات الجديد في مطار البحرين الدولي، متوقعًا الانتهاء من إنجاز المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك بالتزامن مع تشغيل توسعة المطار. يذكر أن مشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات الجديد في مطار البحرين الدولي، مشترك بين وزارة النفط والغاز متمثلة بالشركة القابضة للنفط والغاز ووزارة المواصلات والاتصالات متمثلة في شركة مطار البحرين بنسبة 50 % لكل منها.


 وأوضح الشيخ محمد بن خليفة وصول الشحنة التجريبية الأولى للغاز المسال، ونحن في طور المرحلة التجريبية لتشغيل مرفأ الغاز المسال، مؤكدًا جاهزية المرفأ لاستقبال الغاز المسال الذي يعد جزءًا من أمن الطاقة من خلال تنويع مصادر الغاز، مشيرًا إلى توفر الغاز لدى الحاجة اليه، إلا أن الأولوية هي لإنتاج الغاز المحلي والتركيز عليه بشكل أكبر، متوقعًا انتهاء المرحلة التجريبية قريبًا.