+A
A-

الصالح والشرقاوي يستعرضان مجالات التعاون المشترك

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية والتنموية للأمم المتحدة، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مملكة البحرين أمين الشرقاوي، يرافقه كل من حسين جناحي، وجون سيف.
وفي مستهل اللقاء، رحّبت الصالح بالحضور وأشادت بجهودهم في المجال التنموي، متمنيةً لهم التوفيق والسداد في مهامهم الهادفة، مؤكدةً مدى اهتمام وزارة الصحة وحرصها على تعميق مستوى التعاون القائم بين كل من منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف خلق رؤى وآفاق جديدة تُساهم بشكل متكامل في تعزيز الجهود والبرامج الصحية والوقائية عالية الجودة والكفاءة الموجهة إلى جميع السكان بالبحرين. ويأتي اللقاء في إطار متابعة بحث تعزيز مجالات التعاون المشترك بين وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال الخطط والأهداف المشتركة نحو تحقيق التعاون المشترك؛ استنادًا إلى الأولويات الصحية الوطنية وتنفيذًا للهدف الخاص بالصحة من أهداف التنمية المستدامة، خصوصا في مجال مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية. وتم التطرق في هذا اللقاء إلى مجمل البرامج التي تقوم بها “الصحة”، والتي تعكس الجهود المبذولة في تحقيق غايات التنمية المستدامة في المجال الصحي وما يرتبط بها من غايات أخرى، بما يؤكد التزام الحكومة بأهداف التنمية المستدامة ومؤشراتها.
ومن جهته، أعرب الشرقاوي عن شكره وتقديره للجهود المثمرة والمبادرات القيّمة التي تقدمها وزارة الصحة؛ من أجل مواصلة تطوير الشراكة الفعلية بين الجانبين وتسخيرها في تنفيذ الأهداف الإنمائية والاستراتيجيات المرتبطة بالقطاع الصحي.
كما هنأ الوزيرة بالتطورات في المجال الصحي والنقلة النوعية التي ستحققها البحرين مع تطبيق برنامج الضمان الصحي والنظام الصحي الإلكتروني الذي سيتيح تقديم خدمات صحية ودوائية بشكل أفضل وأسهل للمجتمع، معبرا الشرقاوي عن استعداد مكتبه لمساعدة ودعم وزارة الصحة في أي برنامج أو مشروع صحي.