+A
A-

ارتفاع أسهم المدرب الوطني بدوري الطائرة

أكملت أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة تعاقداتها مع الأطقم الفنية لقيادة فرق الرجال خلال الموسم المقبل 2019/2020 والذي سيبدأ بمسابقة كأس الاتحاد التي ستنطلق 1 أكتوبر المقبل.

وتصاعدت اسهم المدرب الوطني بعدما تعاقدت 7 أندية من أصل 8 مع مدربين محليين فيما اختار ناد واحد التعاقد مع مدرب أجنبي. وفيما يلي قائمة المدربين الذين تم التعاقد معهم هذا الموسم:

الأهلي ... التجديد لرضا علي

جدّد الأهلي للمدرب الوطني رضا لقيادة الفريق بعدما نجح في تحقيق بطولة كأس سمو ولي العهد مع النادي في الموسم المنصرم، كما أنه سبق وأن حقق عدة بطولات محلية (بطولتي الدوري وكأس ولي العهد) مع طائرة النسور بالإضافة إلى الفوز بلقب بطولة الأندية العربية في عام 2017 وهو مدرب غني ع التعريف على الساحة المحلية.

المحرق.. الاستقرار على المرباطي

وضع نادي المحرق ثقته في المدرب الوطني محمد المرباطي لقيادة الفريق للموسم الخامس على التوالي، رغم أنه لم ينجح في تحقيق أي لقب مع طائرة الأحلام منذ عودته في موسم 2015/2016، إلا أن الفريق كان طرفًا النهائيات ومنافسا قويا عل الألقاب، وهو يعكس السياسة المتميزة لإدارة نادي المحرق في تحقيق الاستقرار الفني والثقة في القيادة الفنية للمرباطي صانع أمجاد طائرة المحرق محليًّا وخليجيًّا والمدرب الأكثر حصدًا للألقاب على المستوى المحلي والخليجي.

داركليب... برازيلي جديد

يعتبر نادي داركليب الناد الوحيد الذي تعاقد مع مدرب أجنبي هذا الموسم بعد التعاقد مع البرازيلي “سيزار” ليخلف مواطنه “لوشيانو” الذي قاد “العنيد” في الموسم الفائت لتحقيق بطولة الدوري، ويبدو أن داركليب دائمًا ما يتفاءل بالمدرسة البرازيلية بعدما حقق أول لقب لبطولة الدوري بقيادة البرازيلي “كارلوس” موسم 2015/2016، ثم فاز بلقب بطولة الأندية الخليجية عام 2017 بقيادة البرازيلي “سيدني”.

النجمة .. الاستمرار على تركي

لم يعلن نادي النجمة بشكل رسمي تجديد التعاقد مع المدرب الوطني مشعل تركي، ولكنه يبقى الخيار الأول وبات في حكم المؤكد أن يواصل قيادة “الرهيب” للموسم الثالث على التوالي كمدرب، فهو ابن النادي وسبق له تحقيق بطولة الدوري بموسم 2016/2017 وهو أول لقب له مع الفريق الأول بمسيرته التدريبية بعد فسخ التعاقد مع المدرب الأرجنتيني “اليقيتا” آنذاك.

عالي.. الثقة بفؤاد عبدالواحد

في خطوة مفاجئة، اختار نادي عالي التعاقد مع المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد، رغم أن المدرب محمود العابد نجح مع الفريق في الصعود بأبناء الفخار إلى دوري الأضواء وبقائه بدوري الدرجة الأولى الموسم الماضي وتحقيق المركز الثالث بكأس الاتحاد والمركز الخامس بدوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، ويبدو أن الاختيار جاء بهدف الاستفادة من خبرة عبدالواحد وتحقيق إضافة فنية أكبر على مستوى الفريق، علمًا بأن الأخير قاد النبيه صالح في الموسم الماضي بدوري الدرجة الثانية وصعد به لدوري الدرجة الأولى.

النصر.. عودة حسن علي

استعاد نادي النصر خدمات ابن النادي حسن علي والذي عمل في الجهاز الفني للفريق الأول لسنوات طويلة سواء كمدرب أو مساعد مدرب وحقق مع الفريق العديد من الألقاب المحلية، ويرى النصراوية بأن حسن علي هو الخيار الأفضل للمرحلة القادمة لقربه من اللاعبين وخبرته الواسعة في ميدان التدريب، وكانت محطته الأخيرة في قيادة بني جمرة الموسم الماضي والمحافظة على بقائه بدوري الكبار.

النبيه صالح .. الاستعانة بمحمد القطان

بعد صعوده لدوري الدرجة الأولى، وقع اختيار النبيه صالح على ابن النادي والمنطقة الكابتن محمد القطان لقيادة أبناء الجزيرة في الموسم المقبل لثقتهم بقدراته وإمكاناته خصوصًا وأنه سبق وأن عمل مدربًا للفئات السنية في النادي وهو خير من يشرف على تدريب الفريق ويعول عليه الكثير.

بني جمرة .. تجربة جديدة

خطف نادي بني جمرة توقيع اللاعب الدولي السابق جاسم النبهان ليتولى قيادة الفريق الأول في أول تجربة تدريبية للنبهان على مستوى الفريق الأول منذ اعتزاله اللعب، حيث يعول بني جمرة على النبهان للمحافظة على بقائه بدوري الكبار كما يسعى المدرب ذاته لإثبات نفسه في أول مهمة له بعدما تألق في ميدان اللعب محليًّا وخارجيًّا.