+A
A-

الجمعة استئناف دوري السلة

تستأنف منافسات الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة يوم الجمعة المقبل 13 سبتمبر الجاري، حينما تستكمل مباريات الجولة الخامسة التي توقفت عندها لقاءات الدوري؛ بسبب إجازة عاشوراء. وتوقفت منافسات الدوري بعد اليوم الأول للجولة الخامسة التي أقيمت مبارياتها يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وهذه هي فترة التوقف الثانية التي تطول الدوري بعد التوقف الأول في نهاية شهر أغسطس الماضي بسبب استضافة البحرين للبطولة الخليجية لكرة السلة لمنتخبات الشباب.

وستعود عجلة المنافسات يوم الجمعة عبر لقاءي مدينة عيسى وسماهيج والمحرق والأهلي، على أن تختتم مباريات الجولة في اليومي التالي بلقاءي البحرين والنجمة والرفاع والاتحاد.

ويشير سلّم الترتيب العام إلى تصدر المنامة بالعلامة الكاملة وبرصيد 10 نقاط من 5 لقاءات، يتبعه الأهلي في المرتبة الثانية بـ 8 نقاط من 4 لقاءات، ثم الحالة 8 من 4، المحرق 7 نقاط، سترة 7 نقاط، الرفاع 7 نقاط، النويدرات 7 نقاط، البحرين 6 نقاط، النجمة والاتحاد 5 نقاط، مدينة عيسى وسماهيج 4 نقاط.

وتتجه الأنظار الجمعة إلى قمة لقاءات الجولة التي ستجمع بين الأهلي والمحرق الطامحين نحو مواصلة الانتصارات، إذ تسعى الكتيبة الأهلاوية إلى مواصلة الصدارة مع شريكه المنامة المنفرد بقمة الترتيب حاليًّا بعدد المواجهات، فيما يسعى منافسه الذيب المحرقي إلى تجنب الخسارة الثانية له في هذه المرحلة والمحافظة على المقعد الثالث على جدول الترتيب.