+A
A-

انطلاق الجولة 5 لدوري زين

تفتتح اليوم الأربعاء الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى سترة والنويدرات في الساعة 6 مساء، وتليها مباشرة مباراة المنامة والحالة في الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

وستتوقف منافسات الجولة لفترة أسبوع واحد، على أن تستأنف اللقاءات يوم الجمعة 13 سبتمبر الجاري بلقاءي مدينة عيسى وسماهيج، والمحرق والأهلي، على أن تختتم الجولة في اليوم التالي بلقائي البحرين والنجمة، والرفاع والاتحاد.

ويشير الترتيب العام للدوري قبل انطلاق الجولة الجديدة إلى صدارة ثنائية مشتركة بين المنامة والأهلي بالعلامة الكاملة وبرصيد 8 نقاط، يتلوهم الحالة والرفاع والمحرق بـ 7 نقاط من 3 انتصارات وخسارة واحدة لكل منهم، ثم البحرين والنويدرات بـ 6 نقاط، يتبعهم النجمة وسترة والاتحاد بـ 5 نقاط، وأخيرا مدينة عيسى وسماهيج بـ 4 نقاط.

وعودة لمواجهتي الليلة، يخوض متصدر الترتيب فريق المنامة لقاءً حذرًا أمام الحالة، إذ يسعى الزعيم لتجنب المفاجأة الثانية لمنافسه الذي يتطلع لمواصلة العروض المتميزة، بتحقيق الفوز الذي يكفل له الاستمرار في الصدارة.

وفي المقبل، واستطاع هذا برتقالي الحالة أن يفرض نفسه في المرحلة الماضية بفوزه المثير على بطل المسابقة المحرق في الجولة الثانية الذي وضعه ضمن فرق المقدمة، إذ يسعى الحالة لاستعادة مكانه بين فرق المربع الذهبي.

وستكون المواجهة الأولى متكافئة المستوى بين النويدرات وسترة الساعيين لتحسين مراكزهما على سلم الترتيب.