+A
A-

بريطانيا تعتمد على البحرين بعد “البريكست”

تلقى سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رسالة شكر من وزير خارجية المملكة المتحدة دومينيك راب؛ بمناسبة تهنئته لتوليه وزارة الخارجية في الحكومة البريطانية الجديدة.

وأعرب الوزير عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية والمزدهرة بين البلدين لأكثر من مئتي عام، وتطلعه لتعزيزها والوصول لمزيد من النجاحات لكلا البلدين.

كما أشار إلى امتنان المملكة المتحدة لما قدمته البحرين من دعم كبير لأمن المنطقة عبر منشأة الإسناد البحري البريطاني في الجفير، والتي كان لها دور مهم وفعال في نجاح عمليات حماية الأمن الإقليمي البحري للمنطقة خلال الفترة الحالية.

وأكد الوزير بأنه وبالإضافة إلى دعم المملكة المتحدة التام لأمن المنطقة ومملكة البحرين خاصة، فتؤكد دعمها لمساعي مملكة البحرين الرامية لتحقيق أجندات التطوير والتنمية الوطنية بكافة صورها بما فيها حقوق الإنسان، والتي يتم السعي لتحقيقها عبر تنفيذ مملكة البحرين لبرنامج عمل الحكومة. ونوه الوزير بأن المملكة المتحدة تثمن علاقاتها مع مملكة البحرين وتسعى إلى تعزيزها في الفترة المقبلة، خصوصا فيما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (البريكست) وتنفيذ رؤية رئيس الوزراء البريطاني في التوجه لتعاون أكبر مع دول العالم، حيث ستعتمد على دعم الدول الصديقة خصوصا البحرين للوصول لهذه الغاية.