+A
A-

شويطر: حاولت التركيز على المتخبطين في عالم الفن

اقامت جمعية البحرين للفن المعاصر معرض أجيال بنسخته الأولى لعرض أعمال الفنانين الشباب ابتداء من يوم الاثنين الماضي ولغاية 29 اغسطس في مقر الجمعية بالجفير، بالتعاون مع مجموعة شويطر الفنية وتحت رعاية رضا الفرج، واحتوى المعرض أعمال 14 شابا وشابة.

وقال رئيس الجمعية خليفة شويطر لـ “البلاد” إن فكرة المعرض أتت من فكرة الأجيال فنحن اقتدينا بأجيال ومن ثم تخرج أجيال وتقتدي بنا، فحاولت أن أركز على الأشخاص الذين يتخبطون في عالم الفن من الشباب واحتضنهم وثمرة العام الفائت والجهد هذا المعرض والحضور الذي أتى ليرى هذه الأعمال التي تتحدث عن نفسها ولا تحتاج مني تزكية أو مدح، وحول ما إذا كان هنالك أجيال 2 فقد أكد بأنه سيكون هنالك أجيال 2 بالتأكيد حتى يرى الأجيال القادمة أن الفن في البحرين له رواد وله أساس وقدوتنا يوسف قاسم وسنتطرق لرواد الفن في البحرين.

وتابعت منسقة المعرض فاطمة حسن قولها: لقد قررنا عمل معرض فني فقط لشباب الموهوبين ابتداءا من 17 سنة، وجميع الفنانين يتبنون المدرسة الواقعية وهذا أول معرض يحتضن أعمالهم ليرى الناس مواهبهم، ونحن من هنا اقتدينا بالفنانين القدامى مثل خالد المحرقي ويوسف قاسم ليكون الفنانون هؤلاء هم الجيل القادم من الفنانين لذلك ظهرت فكرة أجيال، وفي كل مرة سوف يكون هنالك مجموعة من الفنانين الذي يتم اختيارهم.

وتحدث الشاب وسيم الجنيد عن مشاركته وقال بأنه يعشق الرسم والفن منذ الصغر ولكن لم يشارك في اي معرض في السابق وهذا أول معرض، وهذا بفضل مساعدة خالد شويطر وتشجيعه له.

وقالت لولوة شويطر بأنها منذ الصغر كانت تحب حصص الرسم والنشاطات الفنية، وتهوى الرسم بالألوان الزيتية ورسم الخط العربي والبورتريه، ومعرض أجيال هو أول معرض تقوم بالمشاركة فيه.

وتابع الفنان سيد صادق التاجر بأنه كالبقية أحب الرسم والفن في سن صغير وكبر على ذلك، وقد شارك في معارض بسيطة من قبل إلا أن معرض أجيال ذو مستوى أكبر وبجهود رائعة.