+A
A-

لجنة الحمام تسلم جوائز أبطال سباقات الموسم

بتوجيهات من رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خليفة القعود، قامت اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي بتسليم الفائزين جوائزهم المالية في سباقات الموسم الماضي.

وقام رئيس اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام  خليفة الكعبي بتسليم الفائزين جوائزهم المالية عن سباقات الموسم الأخير.

وقال الكعبي إن مجموع الجوائز المقدمة للفائزين تبلغ نحو 40 ألف دولار، مشيرا إلى أن عدد الفائزين في مجمل السباقات يبلغ 33 شخصا، منهم 10 فائزين في سباقات الحمام الحوام، و23 فائزا في سباقات الحمام الزاجل.

وأضاف الكعبي “نظمت اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام 18 سباقا مختلفا بين الحمام الزاجل والحمام والحوام، إذ شهدت السباقات مشاركة كبيرة من قبل ملاك الحمام الذين تنافسوا على المراكز الأولى بشراسة في كل السباقات التي نظمتها اللجنة هذا الموسم“.

وأكد الكعبي أن هذا الموسم من سباقات الحمام شهد تطورا كبيرا من حيث التنظيم الإداري والفني، فضلا عن توسعة دائرة السباقات من خلال تنظيم السباقات الخليجية المتوسطة والطويلة التي تنطلق من دول مجلس التعاون وصولا لمملكة البحرين، خصوصا السباقات من دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، موضحا أن قيمة الجوائز المالية للفائزين ارتفعت عن السنوات الماضية وهو ما ساهم في زيادة حدة المنافسة والإقبال على المشاركة في مختلف السباقات.

كما نوه رئيس اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام بدعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن دعم ومساندة سموهما لرياضة الحمام كواحدة من رياضات الموروث الشعبي ساهم في تطويرها يأتي بهدف الحفاظ على هذه الرياضة التراثية للأجيال القادمة؛ كونها تعد واحدة من الرياضات التي تصنف على أنها من الموروث التاريخي لمملكة البحرين.

وأشاد الكعبي بالعمل المقدم من جميع أعضاء اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام والمنظمين لإنجاح السباقات تنظيميا، مشيرا إلى أن اللجنة حققت نجاحا ملموسا في تنظيم سباقات هذا الموسم بالشكل الأمثل.