+A
A-

تثبيت تصنيف “البحرينية الكويتية” عند -A

بعد المراجعة الدورية لأعمال الشركة البحرينية الكويتية للتأمين (جي آي جي البحرين)، قامت مؤسسة “إيه.إم.بست” العالمية بتأكيد تصنيف القوة المالية -A (ممتاز) إضافة إلى التصنيف الائتماني للشركة بدرجة “-a” مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويعكس هذان التصنيفان المركز المالي والأداء التشغيلي القويان للشركة واستدامة أعمالها، وكذلك السياسات والإجراءات المناسبة التي تنتهجها في إدارة المخاطر المؤسسية التي تواجهها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس “يعكس التصنيف المتانة المالية للشركة وقدرتها على مواجهة التزاماتها”، مضيفًا أن الشركة لها سجل ممتاز في الربحية يعكس الأداء الاكتتابي الجيد بالنسبة لجميع أنواع التأمين. يذكر أن “البحرينية الكويتية للتأمين” هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي. وأصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث لها حصص مُلكية في شركات في السعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والبحرين والإمارات الجزائر وتركيا والكويت.

كما تعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة “فيرفاكس فايننشال هولدينغز” الكندية.