+A
A-

“شبح” هوكنهايم يطارد فيتل

يأمل الألماني سيباستيان فيتل في التصالح مجددا مع جماهيره وتعويض الخطأ الذي ارتكبه العام الماضي، عندما يخوض الأحد جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، وأن يبعد مع فريقه فيراري بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون ومرسيدس عن دائرة الفوز.

تُطارد “أشباح” حلبة هوكنهايم بطل العالم 4 مرات إثر إهداره العام الماضي فرصة الفوز بسباق بلاده بعدما ارتكب خطأ فادحا تحت الأمطار أدى إلى خروج سيارته عن المسار واصطدامها بالحائط وهو في الصدارة، مانحا على طبق من ذهب المركز الأول لمنافسه هاميلتون.

منذ ذاك، لم يحرز فيتل سوى لقب جائزة بلجيكا الكبرى في 26 أغسطس 2018، وهو يمر حاليا بأسوأ فترة في مسيرته في الفئة الأولى، إذ لم يفز منذ 18 سباقا على التوالي، كما عليه أن يتعايش مع مرارة احتلاله للمركز الرابع في ترتيب السائقين وتأخره بفارق 100 نقطة عن هاميلتون المتصدر (223 مقابل 123).

ودخل فيتل، المولود في هيبنهايم القريبة من حلبة هوكنهايم، في دائرة الشك، فبات عرضة لارتكاب الأخطاء المتكررة ولانتقادات قاسية من الصحافة الإيطالية، إضافة إلى التهديد المتمثل بزميله الجديد شارل لوكلير من موناكو الذي اثبت في العديد من المناسبات انه اسرع منه، فطالب الإيطاليون به الرقم واحد في الفريق بدلا من الألماني.

وأحرز فيتل فوزه اليتيم على الأراضي الألمانية على حلبة نوربورغرينغ العام 2013 بألوان فريقه السابق ريد بول، بعد عام من الفوز الأخير لفيراري في ألمانيا على حلبة هوكنهايم العام 2012 مع الإسباني فرناندو ألونسو، وهي أرقام لا تصب في مصلحة الألماني أو فريقه الغائب عن أعلى عتبة على منصة التتويج منذ 13 سباقا على التوالي، وتحديدا منذ فوز سائقه السابق الفنلندي كيمي رايكونن (ألفاروميو حاليا) بجائزة الولايات المتحدة الأميركية 2018.

وعلق فيتل بالقول “أعرف كيف هي الأمور وأعرف أنه يتوجب علينا أن نعوض عن العام الماضي” في إشارة إلى الخطأ الذي ارتكبه في هوكنهايم”، مضيفا “متشوق للتسابق في هوكنهايم - الأجواء والجماهير رائعة وآمل في أن نتمكن من تحقيق نتيجة جيدة من أجلهم”.

وحصل فيتل على دعم لم يتوقعه، وتحديدا من منافسه هاميلتون الذي حقق بين جماهيره على حلبة سيلفرستون البريطانية في المرحلة السابقة فوزه الـ 80 في مسيرته، والسابع هذا العام، فيما وقع الألماني مرة جديدة بفخ الأخطاء باصطدامه بالقسم الخلفي لسيارة ريد بول ماكس فيرشتابن، ما دفع لجنة الحكام إلى فرض عقوبة 10 ثوان إلى توقيته لاعتباره مذنبا، فتراجع للمركز السادس عشر وعاد من بريطانيا دون أي نقطة.

ويحتاج فيتل لأكثر من التعاطف، خصوصا أن زميله لوكلير ابن الـ21 عاما بدأ يشكل خطرا محدقا عليه، فهو لم يعد يتأخر عنه في ترتيب السائقين سوى بفارق 3 نقاط (123 مقابل 120)، ونجح في الجوائز الكبرى الثلاث الأخيرة في التغلب عليه إن كان خلال السباق أو في “امتحان” يوم السبت خلال التجارب الرسمية، وما زال إبن إمارة موناكو ينتظر تحقيق فوزه الأول في البطولة في عامه الأول مع فيراري والثاني خلف مقود سيارات المقعد الأحادي بعد انتقاله من ألفاروميو.