+A
A-

خيمة نخول تواصل نشاط أسبوعها الأول

تواصل خيمة نخول نشاط أسبوعها الأول ضمن النسخة الحادية عشرة من مهرجان صيف البحرين، مقدّمة باقة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية والتثقيفية المصممة لتكون بمتناول مختلف الفئات العمرية، وذلك من موقعها بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرفاع من الساعة 5:00وحتى 9:00مساءً.

وشهد مهرجان صيف البحرين تنظيم مجموعة من الفعاليات في خيمة نخول كفعالية سرد القصص وعرض الدمى، وأمسيات فنية قدمتها فرق بحرينية كفرقة البحرين للفنون الشعبية (بن حربان)، الفرقة الموسيقية للشرطة وفرقة محمد بن فارس. هذا إلى جانب مجموعة من أنشطة نهاية الأسبوع كرسم البورتريه والكاريكاتير، الخط العربي والرسم على الوجوه، بالإضافة للورش التعليمية كتصميم ألعاب الفيديو، التوعية بتلوث الهواء، فن “الاميزايكو” أو فن الحلويات الياباني التقليدي، الحرف اليدوية الخشبية، أساسيات لغة الإشارة. أما الصالة الثقافية فاستضافت العرض الراقص “ستيب أفريقيا” بالتعاون مع السفارة الأميركية لدى البحرين حيث شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وسيكون زوار خيمة نخول على موعد مع العديد من الفعاليات التي ستشهدها هذا الأسبوع، حيثُ سيتاحُ للأطفال من عمر سنتين إلى أربع سنوات الاستمتاع ب “منطقة اللعب الآمن”، وهي مساحة مخصصة للزوار الصغار للعب والانطلاق بكل حرية وأمان، هذا إضافة إلى مساحة للعب “كرة القدم” والمقدمة بالتعاون مع أكاديمية سوبر سوكر، حيث تتيح الفرصة لتعلم مهارات كرة القدم وخوض المنافسات في مباريات ودية ممتعة تنمي شغف المشاركة بلعبة الساحرة المستديرة. كل هذا إلى جانب “سوق الأطفال” الذي يقدم تجربة تحاكي الأسواق التجارية، ويتعلم من خلاله الأطفال بشكل عملي فنون البيع والشراء والتسويق لمشغولاتهم اليدوية وغيرها من المعروضات والسلع المتنوعة.

وفي منطقة “الألعاب الترفيهية” سيكون الأطفال على موعد مع مجموعة من الأنشطة الممتعة والتفاعلية والتعليمية التي تعزز ثقافتهم. فيما سيشكل ركن “مجلات الأطفال” إضافة نوعية تقدم بالتعاون مع “مجلة وطني” التابعة لوزارة الداخلية، والتي تحتوي على مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتوعوية التي تنمي لدى الأطفال وعيهم حول واجباتهم كمواطنين.

وإلى جانب هذه الفعاليات والأنشطة التي تقام طوال أيام الأسبوع، سيكون أصدقاء المهرجان الصغار على موعد مع مجموعة من ورشات العمل التي ستقدم في النصف الأول من الأسبوع، من الاثنين (1 يوليو) وحتى الأربعاء (3 يوليو) والمزيد.