+A
A-

495 مركبة مهملة بالمحرق في 6 أشهر

قال مدير عام شرطة محافظة المحرق العميد فواز الحسن إن المديرية تمكنت خلال النصف الأول من العام الجاري من رصد نحو 495 مركبة مهملة في المحافظة، تم إزالة 114 منها من جانب أصحابها، فيما أزالت البلدية 72 مركبة، كما تم تركيب إشعارات الإزالة على 309 مركبة.

جاء ذلك خلال استعراض المديرية لجهودها خلال النصف الأول، حيث أشار الحسن إلى ضبط المديرية 13 حالة لبيع المسكرات والمواد العشبية وغير العشبية.

ولفت إلى ضبط المديرية 9 باعة جائلين و18 حالة تسول، من بينها حالة تسول لأسرة كاملة غير بحرينية.

وذكر أن المديرية رصدت 18 حالة مزاولة مهنة التوصيل دون ترخيص، 9 منهم ينضوون تحت سجل تجاري، و4 ممن لديهم تصريح العمل المرن، و5 حالات مسجلة تحت كفالة شخصية.

وفيما يتعلق بمخالفات الملصقات الإعلانية بين الحسن أن عدد ما تم رصده منها بلغ 460 ملصقا، أزالت البلدية 255 ملصقا منها، فيما أزيل 205 ملصقات من جانب أصحابه.

من جهة أخرى، قال الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية سامي بوهزاع إنه جرى إصدار 12 رخصة بناء على القسائم السكنية بمشروع شرق الحد.

وأشار لدى استعراضه لمستجدات المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق إلى أن الوزارة انتهت من تخصيص مواقع إنشاء جميع المرافق والخدمات اللازمة من مركز صحي ومحطة التزود بالوقود، ومدرسة، إضافة إلى الحدائق والمساحات الخضراء.

وأشار في حديثه عن مدينة شرق الحد إلى أن المدينة تتسع لقرابة 27 ألف نسمة، وأن المدينة ستشتمل على مدخلين رئيسيين، الأول من شارع الحوض الجاف، والآخر عند مرفأ الصيادين، إضافة إلى الجسور والإشارات المنظمة لعملية السير.