+A
A-

إبراهيم عباس وأمين القلاف يقودان يد الأهلي

كشف رئيس جهاز كرة اليد بنادي الأهلي نادر الحاجي لـ “البلاد سبورت” عن توصل ناديه لاتفاق تام مع مدربي منتخب الشباب لكرة اليد، وهما إبراهيم عباس وأمين القلاف لقيادة الفريق الأول للموسم الرياضي المقبل 2020 - ‏2019.

وقال الحاجي في تصريح لـ “البلاد سبورت” بخلاف السنوات الماضية، والتي دائما ما كان الأهلي يتعاقد مع مدربين أجانب، هذه المرة غيرنا اتجاه البوصلة نحو المدرب الوطني، وقد اتفقنا مع المدربين الوطنيين عباس والقلاف لقيادة الفريق الأول وننتظر عودتهما من معسكر مصر الحالي لمنتخب الشباب، لاستكمال الإجراءات بالشكل الرسمي، كما أن الفئات العمرية سيقودها مدربيان وطنيان.

وحول تجديد عقود لاعبي الفريق الأول، بين الحاجي أن الوضع المادي مع تقليل الميزانية من قِبل وزارة شؤون الشباب والرياضة على الأندية، يجعلهم يعيدون النظر في مسألة تقليل المصروفات والرواتب؛ حتى لا تكون كرة اليد عبئا على ميزانية النادي، وومن هذا المنطلق سيتم مناقشة الأمر مع اللاعبين الكبار الذين سيتم التفاوض معهم للتجديد.

وعن إستراتيجيته للعبة كرة اليد بعد عودته لرئاسة اللعبة، أشار الحاجي أن لديه خطة عمل لـ 5 سنوات مقبلة، ومن أولوياتها التركيز على تقوية الفئات العمرية التي تكون نموذجا للعطاء والتدرج بشكل سليم حتى تمثيل الفريق، والتي يتم التعويل عليها لتحقيق الأهداف المرجوة. موضحا أن الفريق الأول يمتلك الآن مجموعة شبابية جيدة، وسيتم زج لاعبين منتخب الشباب الحالي معهم، إضافة للتعاقد مع لاعبين اثنين من صغار السن، وبهذا سيكون الفريق بحلة جديدة.

وطالب الحاجي من الجمهور الأهلاوي الصبر على لعبة كرة اليد عموما والفريق الأول خصوصا، إذا لم يستطع في الموسم المقبل من تحقيق البطولات؛ كون الإدارة في صدد التغيير والتطوير، وهذا الأمر يحتاج العمل والصبر والدعم في آن واحد، حتى تتحقق أهداف الإستراتيجية التي سيتم العمل عليها بشكل تدريجيا مع السنوات المقبلة.