+A
A-

البلوشي يتوج بكأس بطولة العالم لفئة برومود

توج سائق فريق “بحرين ون” خالد البلوشي بكأس الجولة الثامنة من منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم 2019 على حلبة نورواك في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد تفوقه على خوزيه غونزاليس في السباق النهائي بتوقيت 5.765 ثانية وسرعة 259 ميل في الساعة.

وقد وصل البلوشي إلى السباق النهائي بتفوقه على زميله في الفريق ريكي سميث، فيما لحق به منافسه خوزيه غونزاليس بعد تخطي سائق بحرين ون ستيفي جاكسون، ليصبح عدد سيارات الفريق الواصلة إلى نصف النهائي 3 سيارات.

وبهذا الانتصار قفز البلوشي إلى المركز السادس بمجموع 372 نقطة بعدما كان في المركز العاشر، فيما واصل ستيفي جاكسون تصدره للبطولة بمجموع 655 نقطة، فيما صعد ريكي سميث إلى المركز الثامن بمجموع 309 نقاط بعدما كان في المركز الحادي عشر.

ومن جانبه، أكد السائق خالد البلوشي أن هذا الانتصار تحقق بفضل دعم واهتمام الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، مضيفا أن دعم سموه جعل فريق بحرين ون في مصاف الفرق المنافسة على لقب بطولة العالم.

وأشار البلوشي أن حفاظ زميله في الفريق ستيفي جاكسون على صدارته لمنافسات البطولة يعكس اهتمام سموه؛ من أجل بروز بحرين ون كأحد أقوى المنافسين حول العالم، مشيدا أيضا بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء الفريق؛ من أجل تحقيق هذا الانتصار.

وأوضح البلوشي أن المنافسة مازالت قائمة بانتظار الجولات الأربعة القادمة، مؤكدا حرصهم على التمسك بالصدارة والفوز بالألقاب في كل الجولات؛ سعيا نحو الظفر باللقب العالمي.