+A
A-

“أحمر الناشئين” يختتم مشاركته في “عربية السلة”

اختتم منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين مشاركته في البطولة العربية الثامنة عشرة لكرة السلة تحت 16 سنة، التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من 18 حتى 25 يونيو الجاري، بمشاركة 6 منتخبات عربية هي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.

وخسر منتخبنا في آخر لقاءاته بالبطولة أمام منتخب الجزائر بنتيجة 61/52، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الأحد، على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، في ختام منافسات الدور التمهيدي من البطولة.

وقدم منتخبنا أداءً فنيًّا جيدًا خلال اللقاء في الجانبين الدفاعي والهجومي، تواصلا لأداء المنتخب التصاعدي في البطولة، وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 20/8 الجزائر، 14/9 البحرين، 15/13 الجزائر و17/17.

واكتفى منتخبنا بالحصول على المركز السادس على سلم الترتيب العام للبطولة بعد أن خاض 5 لقاءات خلال الدور التمهيدي، حيث استهل مشواره بمواجهة المنتخب المصري، ثم واجه تونس ولبنان، وأعقبها بمواجهة السعودية، قبل أن يلاقي المنتخب الجزائري يوم أمس في ختام مشاركته في المنافسات العربية.

وجاءت مشاركة منتخبنا في البطولة العربية ضمن محطات الإعداد والتحضير للاستحقاق الآسيوي الذي ينتظر منتخب الناشئين والمتمثل في البطولة الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم المقرر لها أن تقام أواخر العام الجاري في الجمهورية الصينية.

ومثل منتخبنا في البطولة 12 لاعبًا وهم: عمار يوسف، حسن عزيز، ناصر العنزور، عمران عبد الله، علي محمود، علي العجمي (المنامة)، عمار جاسم، عبد القادر صلاح، خالد نبيل، ابراهيم محمد (الحالة)، عباس البصري (النويدرات)، ومحمد عبدالله من نادي سماهيج.

غوسا: هدفنا الأول هذا الموسم هو آسيا

قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين الصربي“Vanja Gusa”، إن المشاركة في البطولة العربية شكلت فرصة جيدة لإعداد المنتخب نحو الهدف الأهم الذي نتطلع إليه هذا الموسم.

وأوضح غوسا أن البطولة مثلت فرصة مثالية لتقييم مستوى المنتخب، والوقوف على بعض النقاط المهمة التي يحتاجها الجهاز الفني لاستكمال فترة التحضيرات في الفترة المقبلة.

وبين غوسا أن المشاركة في البطولة جاءت برغبة من إدارة المنتخب والجهازين الفني والإداري في إقامة معسكر قوي يتضمن المنافسة القوية وصبغة البطولات، ولذا جاء الاختيار الأنسب بالمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة.

وذكر غوسا أن المنتخب لعب مباريات تنافسية على مستوى عال أمام منتخبات من المدرستين الأفريقية والآسيوية، موضحًا أن هذه المباريات القوية تعزز من توجهات الجهاز الفني للمنتخب للوقوف على جاهزية المنتخب وتقييم المستوى، للظهور على أفضل أداء في الاستحقاق المهم الذي ينتظر المنتخب نهاية العام الجاري.

وأضاف غوسا أن المنتخبات المشاركة في البطولة تمتاز بالبنية الجسمانية القوية للاعبيها، مؤكدًا أن منتخبنا سيجني ثمار المشاركة من خلال الاحتكاك مع تلك المنتخبات، مبينًا أن نتائج منتخبنا في البطولة لا تبعث على القلق، بقدر ما هي محطة مهمة للجهاز الفني واللاعبين للاستفادة والاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات، للوصول إلى الجاهزية المطلوبة في النهائيات الآسيوية.

وقال غوسا إن المنتخب سيستأنف تدريباته فور عودته إلى البحرين، وذلك بمشاركة بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا في هذه البطولة، مبديًا تفاؤله الكبير بمستقبل المنتخب الذي سيشكل نواة لمنتخب الرجال في المستقبل، مؤكدًا أن البحرين دائمًا ما تتفوق على المنتخبات الأخرى بالمهارة والسرعة.

برنامج استشفاء مكثف

اتبع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني التركيز على عمليات استشفاء اللاعبين من خلال برنامج طبي مكثف بإشراف اختصاصي العلاج الطبيعي الصربي ماركو، تم خلاله إخضاع اللاعبين له طيلة فترة البطولة وبعد انتهاء كل لقاء، إذ بذل لاعبو منتخبنا الوطني جهدًا كبيرًا في البطولة، في ظل ضغط المباريات التي شهدها جدول المنافسات، وهو ما استهلك الكثير من طاقة اللاعبين وزاد من المجهود والحمل البدني عليهم.