+A
A-

“ABC” يستخدم القياسات الرقمية لمعرفة العميل

أبرم بنك ABC شراكة مع شركة جوميو (Jumio) الرائدة في مجال تقديم خدمات التحقق من الهوية الشاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي؛ ما يمكن خدمات بنك ABC المصرفية الرقمية من ضم العملاء الجدد من الأفراد باستخدام تقنية التحقق من الهوية استنادًا إلى القياسات الحيوية؛ وهي التقنية الحائزة على الجوائز والتي ابتكرتها شركة جوميو.

بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقرًّا له ويقدم خدماته لعملائه في القارات الخمس بصدد إطلاق أحد أول البنوك الرقمية التي تقدم الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف المحمولة فقط وبطريقة فعالة في المنطقة. ويعمل البنك على توظيف العمليات الرقمية التي تشمل القدرة على معرفة العميل بطريقة رقمية بالكامل، ما يجعل تبسيط عملية الاشتراك بالخدمات أمرًا محوريًّا لهذه الجهود.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، صائل الوعري “إن بنك ABC ملتزم بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتبسيط ولوج العميل إلى الخدمات المصرفية بصورة آمنة”.

من جانبه، قال رئيس الابتكار في مجموعة ABC، يوسف الماس “نفخر بكوننا أول بنك في الشرق الأوسط يستخدم القياسات الحيوية والتعلم الآلي لتعزيز عمليات معرفة العميل والتحقق من الهوية رقميًّا عن طريق الوجه، فمع تزايد عدد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية ويجرون التعاملات عن طريق الأجهزة المحمولة، أمسى من الضروري توفير تجربة تعامل بسيطة، وسريعة وتلقائية تتم خلال دقائق معدودة؛ بدلًا من أن تستغرق عدة ساعات أو أيام”.

وفي هذا الشأن، قال رئيس شركة جوميو، روبرت بريغ “إن شركة جوميو سعيدة بالدخول في شراكة مع بنك ABC لمساعدته في إحداث تحول جذري في الخدمات المصرفية الرقمية في الشرق الأوسط. ونحن سعداء بمساهمتنا في سعي البنك لتقديم مستوى من الخدمات يضاهي ما يقدم في السوق العالمية أو يفوقه عن طريق تقديم أحدث خدمات التحقق من الهوية التي تفحص الهوية الرقمية للعملاء الجدد بصورة سريعة، وآمنة، ومتوافقة مع المعايير المتبعة”.