+A
A-

“بحرين هولديز”: 100 مسافر في أولى الرحلات لأذربيجان

دشنت شركة “بحرين هوليديز” أولى رحلاتها الجماعية الصيفية لجمهورية أذربيجان مع الطيران الأذري صباح أمس السبت، وهى أولى الرحلات المباشرة بين المنامة والعاصمة الأذرية باكو كان ذلك في احتفالية بمطار البحرين الدولي حضرها مسؤولو الشركة وعدد من مسؤولي الطيران المدني والمطار وعدد من مسؤولي الطيران الأذري إلى جانب وكيل الطيران الأذري في البحرين والشريك الإستراتيجي لشركة “بحرين هوليديز” بن فرناس للسفر والسياحة.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للشركة محمود الكاظم “إن تدشين رحلات مباشرة عبر الخطوط الجوية الأذربيجانية من المنامة إلى باكو جاء استجابة لتزايد نسب السياح الراغبين في زيارة الجمهورية الأذربيجانية؛ بوصفها وجهة سياحية جديدة تتميز بالعديد من المزايا”، مشيرا إلى أن التوقعات تتجه لتزايد السياح خلال هذا الصيف لهذه الوجهة.

وأضاف الكاظم “كان لبحرين هوليديز نصيب الأسد في الاستحواذ على مقاعد الطائرة في أول رحلة لجمهورية أذربيجان، إذ فاق عدد مسافرين بحرين هوليديز الـ 100 مسافر في طائر آيرباص 320 التي تتسع لـ 174 مسافرا، مبينا أن الشركة تهدف لاستقطاب 1500 مسافر لهذه الوجه خلال 13 رحلة سيطلقها الطيران الأذري بين المنامة وباكو خلال الصيف بواقع رحلة في كل أسبوع.

من ناحيته، أشار عضو مجلس إدارة شركة بحرين هوليديز حسين الديري إلى أن أذربيجان تعد وجهة سياحة ناشئة وواعدة على مستوى العالم، حيث بات الكثير من السياح البحرينيين والخليجيين والعرب يسافر إليها من أجل السياحة لما تتمتع به من جمال طبيعي ساحر ومعالم تاريخية لافتة للنظر، مبينا أن السياحة في أذربيجان تزايدت خلال السنوات القليلة الماضية مع التركيز من الشركات والجهات المعنية على الترويج السياحي، وإبراز ما تتمتع به الأماكن السياحية في أذربيجان من تنّوع.

وأضاف الديري أن السياح باتوا يفضلون أذربيجان؛ لما تتميز به من طقس مناسب ومعالم حديثة ومواقع أثرية وتاريخية، حيث تبهر السياح بوجهها العصري وروحها التاريخية العريقة، فضلا عن تسهيلات الحصول على التأشيرة للسعوديين والمقيمين من المطار.

يُذكر أن طاقم بحرين هوليديز قدّموا معايدة خاصة للمسافرين على هذه الرحلة بمناسبة عيد الفطر السعيد، كما رافق المسافرين مسؤولون من الشركة وعدد من الإعلاميين في الصحف المحلية ووكالة أنباء البحرين إلى جانب عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي “السوشل ميديا”.