+A
A-

“ابن خلدون” تنظم سلسلة من المبادرات الخيرية

في إطار مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع، وبهدف تأصيل قيم العمل الخيري لدى طلابها وطالباتها، أقامت مدرسة ابن خلدون الوطنية سلسلة من الفعاليات والمبادرات الخيرية بشهر رمضان المبارك تحت شعار “رمضان الخير”، وحظيت بمشاركة واسعة من الطلاب وأولياء الأمور.

وعاش الطلاب أجواءً روحانية في الشهر الفضيل من خلال المبادرات الخيرية التي نظمتها إدارة المدرسة وفي مقدمتها مبادرة “صناديق الخير” التي شارك فيها الطلبة من صفوف الروضة الأولى إلى الصف الخامس الابتدائي من خلال جمع التبرعات لإعداد سلة رمضانية للمواد التموينية الأساسية التي تحتاجها العائلات المتعففة، إذ تمت بالتعاون مع جمعية النور للبر وهي إحدى الجمعيات الخيرية المعروفة على مستوى المملكة.

ورغبة من إدارة المدرسة في زرع البسمة والفرح على الأطفال من الأسر المتعففة في عيد الفطر المبارك تبرع الطلاب من صفوف الروضة حتى الصف الخامس الابتدائي بقسيمة “كسوة العيد”؛ لمساعدة الأطفال المحتاجين في شراء كسوة العيد عبر إحدى الجمعيات الخيرية كذلك، إذ تم جمع تبرعات جيدة للمساهمة في مساعدة أكبر عدد من الأطفال.

كما نظمت المدرسة مبادرة “الإفطار الخيري” التي تبرع بها طلاب الصف الرابع والخامس من خلال دعوة مجموعة من العائلات المحتاجة لتناول وجبة الإفطار بمشاركة الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين ورئيسة لجنة الأيتام بجمعية النور للبر، وحظي الإفطار بتفاعل رائع وجميل وتخلله العديد من الفقرات والفعاليات الممتعة والتي تم خلالها تقديم مجموعة من الهدايا والقصص للأيتام.

وجريا على عادتها السنوية، أقامت المدرسة احتفالية “القرقاعون” خلال فترة الدوام المدرسي يوم الاثنين 20 مايو، والذي عاش فيها الطلبة والطالبات أوقاتا ممتعة مرتدين الزي الشعبي البحريني.