+A
A-

“الذكاء الاصطناعي” إضافة للمكتبة البحرينية

استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، في مكتبه بالوزارة، رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي، جاسم حاجي، الباحث في شؤون الثقافة المؤسسية والاقتصادية والتكنولوجية، الذي أهدى الوزير نسخة من كتابه الجديد “الذكاء الاصطناعي... مستقبل البشرية”.

ويعد الكتاب من المؤلفات الحديثة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يتناول الكتاب القطاعات التي يمكنها الاستفادة من هذا المجال، والآثار الإيجابية التي سوف تنعكس على الموارد البشرية من خلال تأهيلها وإعدادها بشكل يتوافق مع متطلبات واحتياجات الأسواق الجديدة، وذلك عبر تطويع مخرجات التعليم لتتوافق مع تلك المتطلبات.

ونوه حميدان بجهود حاجي في إعداد الكتاب. واعتبر أنه سيشكل قيمة مضافة جديدة للمكتبة البحرينية في مجال الذكاء الاصطناعي، لافتاً أن الكاتب استثمر خبرته لإصدار الكتاب المتخصص، ليشكل من خلاله نافذة لاستشراف المستقبل ومعرفة الاحتياجات الفعالية لسوق العمل في مرحلة الذكاء الاصطناعي، والتي سوف تشهد تغير سريع وجذري للوظائف، الأمر الذي يتطلب الاستعداد لهذه المرحلة من خلال تضيق الفجوة بين مخرجات التعليم والمتطلبات المستقبلية لسوق العمل، بما ينعكس إيجابياً على تطوير القوى العاملة الوطنية والارتقاء بمهاراتها الذاتية، لتصبح عنصراً فاعلاً ومؤثراً وأساسياً في مختلف قطاعات الإنتاج.