+A
A-

مرسومان لتنظيم “سوق العمل” وإعادة تشكيل “النفط والغاز”

صدر عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوم رقم (39) لسنة 2019 بتنظيم هيئة تنظيم سوق العمل، ومرسوم رقم (40) لسنة 2019 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وجاء في المادة الأولى من المرسوم رقم (39) لسنة 2019 أنه تنظم هيئة تنظيم سوق العمل، على النحو الآتي:

مجلس الإدارة، ويتبعه

الرئيس التنفيذي، وتتبعه: أولاً: إدارة السياسات ومعلومات السوق. ثانيًا: إدارة التظلمات والحماية. ثالثًا: إدارة الاتصال. رابعًا: نائب الرئيس التنفيذي للموارد والخدمات (بدرجة وكيل مساعد)، وتتبعه: إدارة الموارد المالية، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة خدمات أصحاب الأعمال، وإدارة خدمات الوافدين، وإدارة الشؤون القانونية.

خامسًا: نائب الرئيس التنفيذي للعمليات ونظم المعلومات (بدرجة وكيل مساعد)، وتتبعه: إدارة معالجة الطلبات، وإدارة التدقيق والتطوير، وإدارة تطوير البرامج، وإدارة نظم المعلومات، وإدارة حماية الأجور.

سادسًا: نائب الرئيس التنفيذي للضبط القانوني (بدرجة وكيل مساعد)، وتتبعه: إدارة التراخيص، وإدارة التفتيش الوقائي، وإدارة التفتيش العمالي.

وجاء في المادة الثانية من المرسوم يُلغى كل نص يخالف أحكام هذا المرسوم. وجاء في المادة الثالثة من المرسوم، على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أحكام هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية. وجاء في المادة الأولى من المرسوم رقم (40) لسنة 2019 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وذلك على النحو الآتي:

يُعاد تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز برئاسة وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وعضوية كل من: الشيخ سلمان بن خليفة بن سلمان آل خليفة، وخالد عمرو الرميحي، والشيخ طارق بن محمد آل خليفة، وفايز هاشم السادة، وفيصل محمد المحروس.

وجاء في المادة الثانية من المرسوم على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.