+A
A-

بناغاز يتوّج بطلاً للسنوكر

ظفر فريق بناغاز “ب” بكأس بطولة الأندية والشركات للسنوكر 2019 التي نظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، واختتمت منافساتها مساء يوم الأحد الماضي على صالة كيو إن بالمنامة.
وجاء ذلك، بعدما فاز بناغاز على فريق نادي باربار في المباراة النهائية بنتيجة (1/2)، إثر فوز خليل إبراهيم على يحيى حسن 1/4 وعبدالله مجيران على عبدالمنعم الشويخ 1/4 فيما جاء فوز باربار الوحيد عن طريق لاعبه علي العالي، وكان ذلك على حساب فهد خلف 0/4. وبذلك رد بناغاز الدين لباربار حينما فاز الأخير عليه بدور المجموعات بثلاثية نظيفة وهي الخسارة الأولى التي تجرعها آنذاك.
 وبعدما أنهى لاعب باربار علي العالي مواجهته سريعًا مع خلف، منزلاً به خسارة كبيرة في ظل المستوى الأكثر من رائع الذي قدمه على مدى الأشواط الأربعة، اتجهت الأنظار نحو لقاءي خليل إبراهيم ويحيى حسن وعبدالله مجيران وعبدالمنعم الشويخ، حيث وضح جليًّا أفضلية خليل ومجيران في المواجهتين من حيث التركيز والهدوء وتسجيل النقاط بشكل متتالٍ وذي طابع فني احترافي تفاعل معه الجمهور الغفير الذي حضر اليوم الختامي وفي مقدمتهم رئيس اتحاد البليارد والسنوكر والدارتس د. سعيد اليماني ورئيس نادي باربار علي حسن ورئيس نقابة بناغاز مهران زكريا وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللعبة.
خليل ومجيران سارا على نفس المنوال من حيث التقدم بالنتيجة لصالحهما ورغم محاولات يحيى وعبدالمنعم من كسب شوط التقليص إلا أن لاعبًا بناغاز واصلا تألقهما وتعملقهما وفازا بالأشواط والمباراة بجدارة واستحقاق.
الداخلية “ب” بالمركز الثالث
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، خطف فريق الداخلية “ب” المركز الثالث بعدما هزم فريق الخريجين بنتيجة (0/3)، إثر فوز حامد ضيف على ناظم أحمد 2/4 وطلال جاسم على حمد رياض 0/4 ورائد أحمد على جعفر الريس 1/4.

مهران: جازفنا والنهاية كانت سعيدة

 أشار رئيس نقابة بناغاز مهران زكريا إلى أن شركته جازفت بالمشاركة في بطولة السنوكر الأكثر احترافية من الألعاب الأخرى ولكن كانت النهاية سعيدة بالنسبة لهم بتحقيق المركز الأول.
 وقال مهران “إن شركة بناغاز سباقة في المشاركة والتواجد في مختلف الأنشطة الرياضية في مملكة البحرين، ومشاركتهم هذه في بطولة السنوكر تعتبر مجازفة لأن هذه اللعبة تحتاج لعناصر خبرة ومحترفة، ولكن لاعبي فريقه أثبتوا كفاءتهم وقوتهم بالمنافسة والوصول للأدوار النهائية بشكل تدريجي والظفر بالمركز الأول بجدارة واستحقاق بشهادة الجميع”.
وبين مهران أن ظهور فريق بناغاز في هذه البطولة بالمستويات اللافتة والنتائج الرائعة يعطي دافع للشركة بالاستمرار ودعم اللاعبين في خوض البطولات بصورة أكبر للحصول على مراكز متقدمة ومشرفة سواء في بطولات داخل أو خارج البحرين وخصوصًا أنهم لمسوا العزيمة والإصرار من قِبل اللاعبين.

حسن: المركز الثاني لباربار يعتبر إنجازًا

أكد رئيس نادي باربار علي حسن أن تحقيق فريقه المركز الثاني في البطولة بحد ذاته إنجاز، وأن هذه هي المشاركة الأولى بالنسبة لهم على صعيد هذه المسابقات.
 وقال رئيس نادي باربار “إنه لم يكن يتوقّع وصول فريقه لهذه المرحلة ولكن هذه دلالة على أن لاعبيه يمتلكون المستوى القوي وقد حالفهم التوفيق في هذه المنافسات، وكانوا على مشارف تحقيق المركز الأول”. وأضاف نتمنى أن يستمر هذا الفريق فيما هو عليه من مشاركات في البطولات ولكن تكمن مشكلة في ذلك وهي عدم وجود نشاط للعبة السنوكر في نادي باربار ولا يوجد طاولة للعب عليها والتي تعتبر هي الأساس لاستمرار الفريق. وتمنى حسن في ختام تصريحه أن يجد العون من قِبل المسؤولين باتحاد البليارد والسنوكر لناديه حتى يكون للعبة شأن بناديه ويتمكن أيضًا من استخراج فريق ثان للمستقبل، كون ناديه لا يستطيع التوسع من ذات نفسه وإضافة لعبة أخرى في نشاطاته لأنها تتطلب التزامًا وتوفير دعم مالي لها وهذا ما يعاني منه ناديه.