+A
A-

مؤسسات إماراتية وبحرينية تنظم حفلا لـ150 مسنا ويتيما

رفع رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا أجمل التهاني والتبريكات للرئيس الفخري للجمعية محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، بمناسبة شهر رمضان، مؤكدا أن رئيس وأعضاء الإدارة، ومنتسبي الجمعية جمعيا يقدرون عاليا لسموه العطاء الإنساني وأعمال البر والخير التي وضعها كإحدى مسؤوليات عمله، وهو يسير على نهج صاحب العطاء والخير رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.
وأوضح البنا في تصريحات لـ “البلاد” أن سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة كان دوما نعم الابن البار، لكل المسنين البحرينيين، الذين يرون فيه المثال الطيب الصادق والمسؤول الحريص على رعاية ومتابعة كل أمورالجمعية ومنتسبيها.
وأعرب البنا عن جل شكره وتقديره لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ولمؤسسة “كوتوبيا “ للمسؤولية الاجتماعية على تنظيم مبادرة “قوافل الشواب” في دورتها التاسعة، وعلى دعوتهم الجمعية للمشاركة في هذه المبادرة. وقدم رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين جل الشكر والتقدير لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بمملكة البحرين الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، لدعمهم ومساندتهم الكريمة لفعاليات الجمعية.
جاء ذلك في الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وبمبادرة “قوافل الشواب”، وبالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية الوالدين وفريق العطاء التطوعي، ونظمته مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية، في “منتجع وسبا إليت” يوم أمس الجمعة.
بدوره أشار مسؤول العلاقات الخارجية في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية صالح علي عبدالله، إلى أن مبادرة “قوافل الشواب” مبادرة سنوية تطلقها مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، وهي عبارة عن حفل فطور تراثي يجمع بين المسنين والأيتام، لمزيد من اللحمة ونشر ثقافة التكافل والتآزر بين أفراد المجتمع، وتأصيل القيم الموروثة الشعبية وإعادة إحيائها من خلال الدمج بين كبار السن والأيتام الذي يجسد لنا الماضي والحاضر، مبينا أن المؤسسة تقدم خدماتها الخيرية في أكثر من 90 دولة حول العالم.
وبدورها، أكدت رئيسة فريق العطاء التطوعي والمنسق العام لمبادرة قوافل الشواب بالبحرين سميرة بوجيري، أن “قوافل الشواب” وكمبادرة تطلقها مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، تنظم هذا الحفل للسنة الثانية بتنظيم من مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية، وبالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية الوالدين وفريق العطاء التطوعي، مشيرة إلى أن الحفل حقق الهدف المطلوب منه، فقد أدخل الفرحة على قلوب أكثر من 100 مسن حضروا الحفل، من المنتسبين لجمعية البحرين لرعاية الوالدين، و 50 يتيما من الأيتام المنتسبين لجمعية السنابل للأيتام.